أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير
أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير

أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير.

الأربعاء 4 يوليو 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ في أخبار هيلثي لاين الاثنين  2 يوليو 2018 ، نشرت دراسة بعنوان : “انهض من الأريكة “: الجلوس كثيرا قد يقتلك حتى لو كنت تمارس الرياضة بانتظام .

إذا كنت تجلس لمدة ست ساعات في اليوم أو أكثر ، فإن خطر الموت المبكر يرتفع بنسبة 19 في المائة ، مقارنة بالناس الذين يجلسون أقل من ثلاث ساعات ، حسب دراسة أجرتها جمعية السرطان الأمريكية .

وقال مؤلفو الدراسة أن الجلوس قد يقتلك ب 14 طريقة بما في ذلك السرطان. مرض القلب؛ السكتة الدماغية؛ داء السكري؛ أمراض الكلية؛ الانتحار. مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ؛ أمراض الرئة؛ مرض الكبد؛ القرحة الهضمية وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي. مرض الشلل الرعاش؛ مرض الزهايمر؛ اضطرابات عصبية واضطرابات العضلات والعظام .

وقالت الباحثة الرئيسية ألبا باتل ، وهي  مديرة استراتيجية لدراسة الوقاية من مرض السرطان “الرسالة البسيطة هي أننا يجب أن نتحرك أكثر ” .

وقالت : “كلما قل الجلوس ، كلما كان ذلك أفضل لك”. “كسر ساعة من الجلوس مع دقيقتين من النشاط أو النشاط الخفيف يمكن أن يحسن الكوليسترول والسكر في الدم وضغط الدم.”

لم تثبت الدراسة السبب والنتيجة ، ولكن من الواضح أن الأميركيين يقضون المزيد من الوقت في مقاعدهم – مشاهدة التلفزيون والعمل واللعب على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الأكبر في السن يجلسون أكثر ، وأن الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة يقضون وقتاً أكثر استقلالية.

وقدرت دراسة أسترالية أن 90 في المائة من وقت عدم العمل كان مستقراً ، وأن أكثر من نصفه قضى في مشاهدة التلفزيون أو الجلوس على أجهزة الكمبيوتر .

وقالت باتل إنه من غير الواضح لماذا يظل الجلوس المطوّل غير صحي. من المحتمل أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على الأريكة لديهم أيضًا سلوكيات غير صحية أخرى ، مثل تناول وجبات خفيفة .

بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط الجلوس لفترات طويلة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية ، سكر الدم ، ضغط الدم والأنسولين. كما تم ربط الجلوس بالالتهاب الناجم عن السمنة.

وقالت باتل إن هذه النتائج قد تفسر سبب ارتباط الجلوس بالموت بسبب أمراض القلب والكبد والكلى ، وكذلك السرطان والسكري ومرض الانسداد الرئوي المزمن .

ومن غير الواضح لماذا الموت من الانتحار ، مرض باركنسون والزهايمر ، وكذلك الاضطرابات العصبية والعضلية ، يبدو مرتبطا بالجلوس. بالنسبة لهذا ، من الممكن أن تؤدي هذه الحالات نفسها إلى مزيد من المكوث لفترات طويلة .

وقالت باتل إن مخاطر الوفاة المتزايدة اختلفت بسبب المرض ، حيث تراوحت بين 10 في المائة من السرطان و 60 في المائة للمرض العضلي الهيكلي.

الدراسة :
بالنسبة للدراسة ، جمع فريق باتل بيانات حول ما يقرب من 128000 رجل وامرأة كانوا جزءًا من دراسة الوقاية الأمريكية للجمعية الأمريكية لمكافحة السرطان. في بداية الدراسة ، كانت جميعها خالية من الأمراض المزمنة الرئيسية. خلال 21 عاما من المتابعة ، مات ما يقرب من 49000 شخص

وقال الدكتور ديفيد كاتز ، مدير مركز أبحاث ييل-غريفين في ديربي بولاية كونيتيكت: “لقد عرفنا منذ بعض الوقت أن الجلوس لفترات طويلة يوميًا ضار بالصحة”.

وأشار إلى أن هذه الدراسة تربط بين الإفراط في الجلوس والخطر المتزايد من الموت في وقت مبكر من مجموعة من الأسباب – كل شيء من أمراض القلب إلى الانتحار.

وقال كاتز “هل هذا يعني أن الجلوس بشكل مفرط يزيد من خطر الانتحار .. هذا يبدو غير معقول.” “ربما يفتقر الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب إلى الحافز للنهوض والخروج. ولكن مرة أخرى ، نحن نعرف أن النشاط الروتيني مهم للصحة العقلية ، لذا فإن بعض الإسهام في التخفيف من شدة الاكتئاب ليس مستبعدًا”.

وقال إنه على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسة لمعرفة لماذا يبدو أن الجلوس يعزز خطر الموت المبكر ، فإن ما يجب فعله حيال ذلك ليس لغزا.

وقال كاتز ، وهو أيضا رئيس سابق للكلية الأمريكية لطب نمط الحياة: “إن العلاج في متناول اليد – الوقوف ، والإطالة ، والتجول ؛ وتكرارهم في كثير من الأحيان .

أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير.

أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الجلوس يسبب الموت الناتج عن 14 مرض خطير .

المصدر : المرسال