أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا
أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا

أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تعتبر الدهون من العناصر الغذائية التي ينبغي إضافتها إلى النظام الغذائي المتوازن ، ولكن البعض يرى أن الاستهلاك الزائد من الدهون ، يؤدي إلى السمنة وأمراض أخرى .

ومع ذلك ، فهذه فكرة خاطئة ، والحصول على الدهون ضروري لدعم الطاقة اللازمة للجسم ، لذلك . من الضروري أن يعرف الناس الآثار الجيدة والسيئة لمختلف أنواع الدهون على صحة الإنسان .

تصنيف الدهون حسب التغذية الحديثة :
يوجد نوعان من الدهون وهما الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة ، والمكون الرئيسي لجميع أنواع الدهون هو الأحماض الدهنية ، والتي تحدد طبيعة الدهون .

قد تكون هذه الأحماض الدهنية إما مشبعة برابطة ذرية واحدة ، أو غير مشبعة برابطة ثنائية واحدة على الأقل بين جميع ذرات الحمض الدهني.

خلافا للاعتقاد الشائع بأن الدهون المشبعة غير صحية للجسم البشري ، فقد ثبت الآن من قبل العلماء وأخصائيي التغذية أنه ينبغي تضمين كميات محدودة من هذين النوعين من الدهون  في النظام الغذائي اليومي للشخص السليم الطبيعي .

وهكذا ، فإن أخصائيي التغذية الحديثين يشيرون إلى إدراج كل من الدهون المشبعة وغير المشبعة في النظام الغذائي العادي للشخص السليم ، ولكن ينبغي استهلاكها بالكميات الموصى بها فقط .

تعرف كل من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة بالدهون الجيدة ، وذلك بسبب اشتراكها في العديد من الآثار المفيدة لصحة الإنسان .

وتصنف الدهون المتعددة غير المشبعة كذلك في أوميغا 3 وأوميجا 6 ، وكلاهما ضروريان للغاية لصحة الإنسان ويشار إليهما بالأحماض الدهنية الأساسية. الخضروات المختلفة والمكسرات والبيض والأسماك البحرية ، مثل السردين والماكريل والسلمون توفر كميات كبيرة من هذه الأصناف .

هناك أيضا مجموعة أخرى من الدهون غير المشبعة ، والتي تسمى الدهون المهدرجة وقد ثبت أنها مسؤولة عن التسبب في انسداد الشرايين. في الواقع ، ليست من الدهون الطبيعية ويتم إنشاؤها بسبب هدرجة المنتجات الغذائية الطبيعية. لذلك يقترح الأطباء الآن تجنب هذا النوع من الأطعمة الدسمة كليًا.

الفروق الأساسية بين الدهون المشبعة وغير المشبعة :
الدهون المشبعة لها كثافة سميكة حيث يتم تجميع جزيئات الدهون هذه بشكل وثيق. هذه الدهون موجودة في الغالب في الحالة الصلبة في درجة حرارة الغرفة العادية.

تعد اللحوم الحمراء مثل لحم البقر ولحم الضأن من أكثر المصادر شيوعًا للدهون المشبعة ، والتي تتوفر أيضًا في عدد قليل من منتجات الألبان مثل الزبدة والحليب الكامل والجبن. الشوكولاتة وزيت جوز الهند غنية .

يزيد تناول الكثير من الدهون المشبعة من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة  أو الكولسترول السيئ ، والذي غالباً ما يؤدي إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية ومرض السكري. ومن المعروف أيضا أنها سبب رئيسي لتصلب الشرايين أو انسداد الشرايين. وبالتالي ، لا ينبغي أن يستهلك أكثر من 20 جرامًا من الدهون المشبعة يوميًا من قبل شخص يتمتع بصحة طبيعية .

يمكن تخزين الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة لفترة أطول بكثير. وبالتالي ، فإن معظم الأطعمة المجمدة أو المعلبة تحتوي على كميات كبيرة من هذه الدهون التي تزيد من طول عمر تلك المواد الغذائية .

وبالتالي ، يجب الحد من تناول الأطعمة الدهنية المشبعة لضمان صحة جيدة ، خاصة بالنسبة للأطفال ، المسنين والمرضى الذين يعانون من مرض السكري ، وارتفاع نسبة الكوليسترول ، وأمراض القلب .

الدهون غير المشبعة :
إن جسيمات الدهون غير المشبعة ليست معبأة بإحكام معاً ، وبالتالي فإن هذه الدهون تظهر بشكل عام في حالة سائلة ، حتى في درجة الحرارة المثلى.

الدهون غير المشبعة هي من نوعين. وهي الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة ، وكلاهما يعتبر مفيد لخفض مستوى الكوليسترول غير الصحي ، مما يجعل الحركات العضلية أسهل وحتى تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وكذلك تساعد على زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة أو الكولسترول الجيد.

في المتوسط ​​، يمكن تضمين 50 غرام من الدهون غير المشبعة بأمان في النظام الغذائي اليومي لأي شخص سليم يلبي متطلبات الدهون في الجسم.

ينصح أخصائيو التغذية والأطباء بتناول الأحماض الدهنية غير المشبعة لحماية صحة القلب والأوعية الدموية للمرضى. ولذلك ، فإن تناول الحمية من الدهون المشبعة وغير المشبعة يمكن أن يبقي الشخص في حالة صحية لسنوات عديدة ، وبالتالي  طول العمر.

أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا.

أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : كمية الدهون المسموح بتناولها يوميا .

المصدر : المرسال