أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق
أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق

أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يعتبر التوت الأزرق أو العنبية (العنب البري)  إضافة كلاسيكية حلوة ولذيذة للعديد من الوصفات ، سواء كانت تشيز كيك أو أي كيك آخر ، المعجنات أو الفطائر ، فطائر الجبن أو الكعك أو السندويتشات أو التاكو أو  المثلجات أو حتى العصائر ، فهي تعطي غنى للأطباق .

وهذ الفاكهة محبوبة من الأطفال والكبار ، حيث أنها إضافة رائعة للحلوى ، كما تستخدم أيضا لتحضير الجيلي ، المربيات وتضيف النكهة إلى حبوب الإفطار ، فهي باختصار جزء لذيذ من نظامنا الغذائي .

ما هو التوت الأزرق ؟
وهو عبارة عن توت أزرق أو أرجواني اللون صغير الحجم وهو جزء من عائلة نبات الفاكينيوم التي يحتوي على ثمار أخرى مثل التوت البري ، أو توت البيبري ، الخ ، والذي يوجد بشكل كبير في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. والتوت الأزرق مذاقه حلو عندما ينضج وتختلف نسبة الحموضة فيه . كما يأتي مع فوائد صحية مذهلة في شكل مواد مضادة للالتهابات ومغذية وخالية من السعرات الحرارية.

فوائد التوت الأزرق :
التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى فيتامين ج ، ب2 ، ب6 ، ه ، ك والألياف ، كما أنه مليء بالنحاس ، المنجنيز ، اللوتين ، حمض الجاليك .

1- يعزز وظائف الدماغ : نظرا لإحتواء التوت على مركبات الانثوسيانين ، فإنه يساعد على تقوية وظائف الدماغ ، ذاكرة التخزين والمهارات الحركية .

2- فقدان الوزن : يعتبر التوت الأزرق وجبة صحية خفيفة منحفضة السعرات الحرارية تساعد على إنقاص الوزن ، كما تساعد الألياف على إعطاء الشعور بالشبع فترة لأطول ، وتزود الجسم بالطاقة مما يساعد على إنقاص الوزن بسهولة .

3- الوقاية من الأمراض : يساعد التوت على الوقاية من اعتام عدسة العين ، الجلوكوما ، السرطان ، القرح ، مرض السكري والتهاب المفاصل .

4- جيد للبشرة : إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرة صحية ، يمكنك تناول التوت الأزرق بانتظام. أيضا ، فهو جيد في السيطرة على شيخوخة الجلد. يمكنك حتى تطبيقه موضعيا على الجلد للحصول على فوائد إضافية.

5- علاج للالتهابات : إذا كنت تتناول الشاي المحضر من أوراق التوت الأزرق ، فقد يساعدك على تهدئة التهاب الحلق والفم ، كما تساعد المواد المضادة للأكسدة على الحد من التهاب الجسم .

6- تقوية عملية الهضم : يساعد المحتوى العالي للألياف على جعله خيارا جيدا للحفاظ على تنظيم عملية الهضم .

ماذا يحدث إذا استهلكت التوت الأزرق بكميات زائدة ؟
1- اضطرابات الهضم : إذا تم تناول التوت الغني بالألياف مع مصادر أخرى للألياف ، فقد يؤدي ذلك إلى الغازات ، الإنتفاخ ، الإسهال ، آلام المعدة ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي .

2- خطر النزيف : التوت البري غني بكمية وفيرة من  فيتامين ك ، المسؤول عن تنظيم تجلط الدم ، بالإضافة إلى الحفاظ على كثافة العظام ، ويعني الإفراط في تناوله ، الإفراط في الحصول على فيتامين ك أيضا ، وخاصة لدى المرضى الذين يتناولون الأدوية المرققة للدم ، حيث يؤثر مباشرة على فاعلية الدواء ، مما يزيد خطر النزيف ، يؤدي ارتفاع فيتامين ك إلى ضيق التنفس ، عدم انتظام التنفس ، الطفح الجلدي والإغماء .

3- تحفيز الحساسية : يمكن لظهور الساليسيلات في العنب البري إحداث ردود فعل حساسية في الجسم مثل الطفح الجلدي ، أو آلام المعدة ، أو الربو أو الأزيز ، إذا ما تم استهلاك كمية زائدة .

4- نقص السكر في الدم : في حال كنت مريضًا مصابًا بداء السكري أو تم تشخيصك بالسكري ، فإن تناول أوراق التوت في شكل مكملات يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطير في مستوى السكر في الدم. يزيد من الحساسية للأنسولين. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد الفواكه التوتية المعتدلة الاستهلاك مرضى السكري على إطلاق السكر في مجرى الدم ببطء دون التعرض لخطر الزيادة المفاجئة لمستويات السكر. سيكون من المستحسن بالنسبة لك استشارة طبيبك ، قبل تضمين العنب البري في نظامك الغذائي المعتاد.

5- لا يجب أن يستهلكه أي شخص خاضع لعملية جراحية : بما أن العنب البري يمتلك خصائص تمييع الدم بسبب وجود الساليسيلات وفيتامين K ، إذا كان مطلوبًا منك الخضوع لأي نوع من الجراحة في المستقبل القريب ، فيجب عليك تتجنب تناول العنب البري  على الأقل 2-2.5 أسابيع قبل الجراحة. التوت الأزرق يمكن أن يؤخر شفاء الجروح ، كما يمكن أن تؤثر سلبا على مستويات السكر في الدم قبل وأثناء وبعد الجراحة ، وهو أمر غير مرغوب فيه تماما.

6- يمكن أن يكون خطرًا على النساء الحوامل أو الأمهات المرضعات : قد تكون الكميات المعتدلة من التوت الآمن آمنة للنساء الحوامل وكذلك الأمهات المرضعات. وعلى الرغم أن التوت البري غني بمضادات الأكسدة المختلفة ، والمغذيات ، وما إلى ذلك ، ولكن قد يكون الإفراط في تناوله غير آمن .

هل العنب البري أو التوت الأزرق يتفاعل مع الأدوية ؟
الجواب نعم! تتفاعل Blueberries مع بعض الأدوية مثل تلك التي يستخدمها مرضى السكري ، والتي تشمل glimepiride (Amaryl) ، glyburide (DiaBeta ، Glynase PresTab ، Micronase) ، الأنسولين ، pioglitazone (Actos) ، rosiglitazone (Avandia) ، chlorpropamide (Diabinese) ، glipizide (Glucotrol ) ، tolbutamide (أورينز) ، إلخ.

بما أن العنب البري يخفض نسبة السكر في الدم وتستخدم أدوية السكري لنفس الغرض ، فإن تناول العنب البري مع هذه الأدوية يمكن أن يضاعف من تأثيره ويخفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير!

أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق.

أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أضرار الإفراط في تناول التوت الأزرق .

المصدر : المرسال