أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه
أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه

أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ فترة الدورة الشهرية من الفترات التي تؤرق المرأة كثيرا فتصبح المرأة أكثر عرضة للتعب والإجهاد، كما أن تقلصات الرحم التي تحدث للمرأة خلال تلك الفترة تجعلها متقلبة المزاج نتيجة طبيعية لتغيير الهرمونات في الجسم.

نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه :
لتجنب ألم وأعراض الدورة الشهرية يتوجب على المرأة اتباع الكثير من الخطوات التالية والتي من شأنها حماية المرأة من الكثير من المشاكل ومن بين تلك الخطوات الهامة ما يلي :

1-  الاستحمام أو الجلوس في حمام من الماء الدافئ لفترة يعمل على إزالة الاحتقانات التي تؤدي للشعور بالألم.

2-  تناول المزيد من المشروبات الدافئة خاصة تلك المشروبات التي تعد من الأعشاب والتي من بينها اليانسون والنعناع والقرفة خاصة خلال الفترة ما قبل الدورة الشهرية والأيام الأولى منها.

3-  من الممكن تسكين الألم من خلال وضع قربه من البلاستيك على منطقة البطن لمدة 10 دقائق.
4-  من الأفضل خلال تلك الفترة عدم القيام بالحمية الغذائية وتناول الوجبات الصغيرة والتي تحتوي على كمية من الألياف.

5-  تجنبا للمشاكل الصحية لابد من تغيير الفوطة الصحية كل ساعة أو 4 ساعات على الأكثر.
6-  اللجوء إلى الغسول الخاص بالمناطق الحساسة وتجنب غسلها من خلال الصابون العادي والتي يتسبب في الحساسية.

7- الدخول إلى الحمام بمجرد الشعور بالحاجة إليه وتجنب حسر البول لفترة طويلة من الزمن.
8-  ممارسة الرياضات الخفيفة والتي من بينها المشي على الأقل نصف ساعة في اليوم.
9-  عدم حمل الأشياء الثقيلة بشكل نهائي.
10-  ارتداء الجوارب أو الأحذية وعدم المشي حافيا أو حتى الجلوس على الأرضيات الباردة.

11-  عدم تناول الحلويات المثلجة مثل الأيس كريم.
12-  تجنب تناول الأحماض خلال تلك الفترة أيضا مثل الليمون.
13-  المشروبات الغازية أيضا من الأشياء المضرة جدا على صحة المرأة في تلك الفترة.
14-  على المرأة أن تتوخي الحذر كثيرا وعدم إزالة الشعر من الجسم خلال تلك الفترة فالبشرة تكون أكثر حساسية خلال تلك الفترة بشكل كبير.
15-  عدم تناول الأدوية التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث سيولة في الدم.

كيفية التغلب على أعراض الدورة الشهرية :
وقد تلجأ الكثير من السيدات إلى بعض الوصفات الطبيعية للتخلص بشكل مؤقت من أعراض الدورة الشهرية والتي من بينها البهتان أو تقلب المزاج ومن بين الخطوات ما يلي :

1-  اللجوء إلى استخدام الماسكات الطبيعية للتخلص من مشكلة بهتان البشرة واللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تساهم في إخفاء عيوب البشرة مما يؤثر بالإيجاب على الحالة النفسية للمرأة.

2-  اللجوء إلى المنتجات الطبيعية التي من الممكن من خلالها التخلص من الزيوت التي تظهر على البشرة خلال تلك الفترة حيث أن قلة إفراز هرمون الإستروجين يؤدي إلى ظهور مثل تلك المشاكل ولابد من تقليل ظهورها حفاظا على الحالة النفسية.

3- لابد من تناول الكثير من الماء على مدار اليوم لتجنب مشكلة الانحباس التي تحدث للمرأة في تلك الفترة.

4-  تدليك الوجه بحركات دائرية عملا على تنشيط الدورة الدموية به.

5-  عدم وضع كميات كبيرة من المكياج على الوجه والتعويض من خلال وضع كريم الأساس فقط.

6-  لزيادة نضارة البشرة لابد من المداومة على غسل الوجه بالماء الفاتر الممزوج بماء الورد حيث أن تلك الخطوة مهمة جدا في سد مسام البشرة والتخلص من الكثير من المشاكل التي قد تعاني منها المرأة في تلك الفترة.

التطورات التي تحدث للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية من الأشياء الطبيعية جدا والتي من الوارد جدا حدوثها لدى المرأة، لذا لابد من تقبل الأمر من خلال تهيئة النفس عليه كل شهر مع المداومة على النصائح الماضية لتجنب الحالة النفسية السيئة.

أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه.

أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : نصائح يجب اتباعها اثناء الدوره الشهريه .

المصدر : المرسال