أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا
أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا

أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ البروستاتا هي عضو يقع تحت المثانة ، و ينتج هذا العضو السائل المنوي ، و وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها (CDC) ، سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال ، و خطر الإصابة بسرطان البروستات يتزايد تدريجياً مع تقدم العمر.

الليكوبين و الأطعمة الحمراء
الطماطم و البطيخ و الأطعمة الحمراء الأخرى تضم مضاد أكسدة قوي يدعى الليكوبين ، و تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يستهلكون هذه المنتجات التي تعتمد على الطماطم و الفاكهة يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لا يستهلكونها ، و تشير النتائج الأخرى إلى أن الليكوبين يجعل من السهل على الجسم مقاومة السرطان ، و هو مركب طبيعي موجود في النباتات ، يعطي الفواكه و الخضروات اللون و الرائحة .

تأثير الليكوبين علي سرطان البروستاتا
في الدراسات المختبرية ، و العلاج مع الليكوبين يدمر خلايا سرطان البروستاتا ، مما تسبب النمو بشكل أبطأ ، كما تظهر دراسات أخرى ان مزيجا من الليكوبين و العقاقير المقاومة للسرطان ، توقف نمو و انتشار سرطان البروستاتا بشكل أكثر فعالية .

– و قد وجدت هذه الدراسات ان كميات عالية من الليكوبين يرتبط بانخفاض خطر الاصابة بسرطان البروستاتا لدي الرجال ، و قد وجد استعراض 2013 ان الرجال الذين يأكلون الكثير من الطماطم النيئة أو المطبوخة لديهم خطر اقل من سرطان البروستاتا ، و خاصة إذا كان لديهم تاريخ عائلي سابق للمرض.

و في دراسة أقيمت على عدد من الرجال المصابين ، تبين أن استهلاك اطباق من صلصة الطماطم خفضت مستويات سرطان البروستاتا ، و ذلك على عكس الرجال الذي لم يعتادوا تناول الأطعمة التي تحتوي على الليكوبين ، و من الممكن الاعتماد على تناول الليكوبين عن طريق تناول بعض المكملات ، للحصول على المزيد من هذا العنصر ، و ذلك لابد أن يتم تحت اشراف طبي .

نصائح للوقاية من سرطان البروستاتا
– هناك العديد المغذيات و الفيتامينات الموجودة في الفواكه و الخضروات قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، حيث تحتوي الخضروات الخضراء على مركبات تساعد الجسم على تكسير المواد المسببة للسرطان ، و التي تسمى المواد المسرطنة ، و النظام الغذائي الغني بالمغذيات قد يساعد أيضا في إبطاء انتشار السرطان ، عن طريق تناول الفواكه و الخضروات على مدار اليوم .

كذلكالأحماض الدهنية و المعروفة باسم أوميجا 3 التي تتواجد في الأسماك ، قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، و قد تم العثور على أوميجا 3 في بعض الأسماك بما في ذلك سمك السردين و التونة و الماكريل و السلمون المرقط ، و قد وجد أن تناول حمية قليلة الدسم ، تساعد على إبطاء نمو خلايا سرطان البروستاتا ، و من الأسهل علاج السرطان الذي لم ينتشر بعد خارج البروستاتا.

كذلك تم ربط المغذيات التي تسمى الايسوفلافون بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، تم العثور على الايسوفلافون في التوفو المصنوع من فول الصويا ، و كذلك الحمص و العدس و براعم البرسيم و الفول السوداني ، و قد أظهرت بعض الدراسات أن الرجال الذين يشربون الشاي الأخضر ، أو يتناولون مستخلصات الشاي الأخضر ، لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لا يتناولونه.

أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا.

أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : عنصر الليكوبين و الوقاية من سرطان البروستاتا .

المصدر : المرسال