أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش
أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش

أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أطعمة تساهم في علاج حمى القش، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أطعمة تساهم في علاج حمى القش.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ مرض حمى القش هو نوع من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وتتسبب في العديد من المخاطر للجسم ، ولذلك سوف نقدم لكم معلومات عن مرض حمى القش وما هي الأسباب والأعراض المصاحبة لهذا المرض وكيفية العلاج من خلال الأعشاب المنزلية .

مرض حمى القش :
هو نوع من الأمراض التي تصيب حمى الأنف التحسسي أو ما يسمى ربو الحشائش ، وهو يحدث عند استنشاق المصاب للغبار الموجود في الجو ، و يؤدي إلى سيلان في الأنف و العطس والدموع في العين ، وهذه الأعراض تحدث نتيجة رد فعل من جهاز المناعة في الجسم بسبب دخول جسم غريب إلى الجسم، وهي نوع من الحساسية الموسمية تظهر في مواسم معينة في السنة وفي الغالب في فصل الربيع.

أعراض حمى القش :
تظهر بعض الأعراض على الشخص المصاب مثل:
1- وجود سيلان في الأنف.
2- دموع في العينين.
3- عطس.
4- الشعور بالهرش في منطقة الحلق.
5- فقدان الإحساس بالتذوق والشم.
6- وجود نزيف في الأنف.

أسباب مرض حمى القش :
1- التدخين.
2- أسباب وراثية.
3- التهاب في الجيوب الأنفية.
4- تظهر الشخص المصاحب للغبار أو الروائح العطرية القوية.
5- الإصابة بضعف جهاز المناعة.
6- مرض الربو.

طرق الوقاية من مرض حمى القش :
1- تجنب التواجد في الأماكن التي يوجد بها غبار أو تجنب الخروج في الأيام التي يكثر فيها الأتربة والغبار.
2- تنظيف الأغطية والسجاجيد وعدم الوجود وقت تنظيفها لما يتطاير منها غبار.
3- تجنب تربية الحيوانات الأليفة.
4- الابتعاد عن الأشجار أو الغابات أو الأماكن التي يكثر فيها الأتربة المتطايرة.

طريقة علاج حمى القش بالأعشاب :
حشيشة القنفذ الأرجوانية :
يتم استخدام حشيشة القنفذ الأرجوانية لعلاج هذا النوع من الأمراض عن طريق وضع ملعقة صغيرة من هذه العشبة مطحونة في كوب به ماء مغلي لمدة عشر دقائق ويحلى بالعسل الأبيض ويشرب منه كوب صباحًا ومساءًا للحصول على أفضل النتائج.

البردقوش :
البردقوش أحد أنواع الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المتعددة للجسم ومنها الشفاء من مرض حمى القش ويتم تحضير البردقوش عن طريق وضع ملعقة من مطحون البردقوش في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم يشرب فنجان منه مرة في الصباح ومرة في المساء ، ويوجد كبسولات من البردقوش تباع في الصيدليات كمكملات غذائية.

فجر الخيل :
يباع فجر الخيل عند العطار ويحضر عن طريق ملعقة من فجر الخيل المطحون الجذور والأوراق في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ويحلى بالعسل لما له من فوائد عديدة في تخفيف الالتهاب وشفاء الكثير من الأمراض ويشرب منه كوب في الصباح على الريق وكوب أخر قبل النوم ، وهذه العشب بتواجد على هيئة كبسولات مكملات غذائية تباع في الصيدليات.

خاتم :
ينقع هذا العشب في الماء المغلي ويغلى ويصفى ويحلى بالعسل، أو يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة من مطحون خاتم الذهب في ماء مغلي ويشرب كوب صباحًا ومساءً.

الثوم والبصل :
الثوم والبصل هي أطعمة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخفيف الكثير من الأمراض ولها القدرة على مقاومة الالتهاب ويتم أكل البصل والثوم بشكل مباشر يوميًا لعلاج حمى القش.

الأناناس :
الأناناس هو من أكثر الفواكه التي لها القدرة على التخلص من مرض حمى القش ، ويتم أكله بشكل مباشر أو شربه عن طريق عصير ، ولكن إذا لم ينجح العلاج عن طريق العلاج عن طريق الأعشاب فإنه يجب التوجه إلى الطبيب المختص لوصف بعض المستحضرات الطبية العلاجية التي تؤخذ بجانب هذه الأعشاب لأن العلاج بالأعشاب قد يستغرق الكثير من الوقت.

أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أطعمة تساهم في علاج حمى القش، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش.

أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أطعمة تساهم في علاج حمى القش .

المصدر : المرسال