أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل
أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل

أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ كم مرة سمعت أحدهم يقول أنه إذا كنت تريد إنقاص الوزن ، فلا يجب عليك تناول الطعام في الليل ؟ أو أن الأكل المتأخر هو وصفة أكيدة لزيادة الوزن ؟ و على الرغم مما قد تكون سمعته ، فإن الإجابة حول ما إذا كان تناول الطعام ليلاً يزيد أو يقلل الوزن غير واضحة تمامًا.

تناول الطعام ليلا
في الواقع يمكن أن يؤدي تناول أطعمة معينة في الليل إلى تسريع تقدمك نحو تحقيق أهداف اللياقة الخاصة بك ، و الحقيقة الفيزيولوجية هي أنه لا يوجد شيء سحري يحدث عندما تكون الساعة 8 أو 9 مساءً ، و لكن عادة ما يكون الناس أقل نشاطًا في الليل ، مما يعني أنهم يحرقون سعرات حرارية أقل .

كذلك الكثير منا يتناولون هذه الوجبة أمام التليفزيون ، مما يؤدي إلى مزيد من الأكل الطائش و بالتالي زيادة الوزن ، و مع ذلك فهناك أربع استراتيجيات لتناول الطعام ليلا ، قد تساعدك على إنقاص الوزن و تحسين أدائك في صالة الألعاب الرياضية .

خفض السكر في الدم
انخفاض نسبة السكر في الدم عشاء الليلة يمكن أن يساعد في السيطرة على السكر في الدم غدا ، حيث أن تناول عشاء منخفض نسبة السكر في الدم من الخضروات البروتين ، يساعد في الحصول على ليلة نوم جيدة .

و قد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أثبتت أن ما تأكله في وجبة العشاء ، يمكن أن يؤثر على كيفية استجابة جسمك لما تأكله في وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي ، و أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة غداء منخفضة السكر في الليلة السابقة كانوا قادرين على تنظيم سكر الدم بشكل أفضل بعد تناول وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي.

البروتين يساعد على بناء العضلات أثناء النوم
لتسريع النتيجة في جلسات التدريب الخاصة بك ، يمكنك تناول وعاء من اللبن الزبادي اليوناني قبل أن تذهب حتى النوم في الليل ، حيث أن الجسم لا يتوقف عن العمل بينما تكون نائمًا ، حيث يضخ قلبك الدم ، و تمضي رئتيك في التنفس .

كذلك يمكن أن يساعد تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش في تحسين جهود بناء العضلات ، و قد أدرجت الأبحاث الخاصة بلاعبون كمال أجسام  أن تناول وجبة غنية بالبروتين ، مثل الحليب و الجبن و اللبن و مسحوق البروتين ، قبل النوم تساعد في تعزيز بناء العضلات أثناء النوم .

التحكم في الجوع
بدلا من تقسيم الكربوهيدرات إلى كميات صغيرة عبر عدة وجبات خلال اليوم ، قد تفيدك إذا تم في تركيزها خلال وجبتك المسائية ، حيث وجدت دراسة حديثة تفيد بأن تناول الكربوهيدرات في الليل قد يساعدك بالفعل على التحكم في شهيتك طوال اليوم ، في دراسة نشرت عام 2011 في السمنة و التغذية .

شملت هذه الدراسة عمليات الأيض و أمراض القلب و الأوعية الدموية ، وضع الباحثون مجموعة من 63 فرد من الإناث و الذكور  ، و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، و نفذت خطة النظام الغذائي الأولى توزيع الكربوهيدرات بالتساوي طوال اليوم على كميات صغيرة ، في حين ركزت خطة الحمية الثانية على غالبية الكربوهيدرات في وقت العشاء.

و أظهرت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا معظم الكربوهيدرات في وقت العشاء شهدوا تغيرات هرمونية خفضت الجوع ، كما أن القدرة على السيطرة على الجوع هي استراتيجية رئيسية في نجاح فقدان الوزن على المدى الطويل.

أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : ثلاث فوائد لتناول الطعام في وقت متأخر من الليل .

المصدر : المرسال