أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات
أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات

أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ داء المبيضات هو أحد الأمراض التي تصيب الشخص و يميزه العديد من الأعراض الخارجية و الداخلية ، و لابد من اتباع حمية غذائية معنية لمقاومة هذا المرض.

داء المبيضات
إذا كنت تعاني من نزلات البرد و الأنفلونزا المتكررة ، و كذلك الحساسية الغذائية ، و التهابات المسالك البولية المتكررة ، و عدوى الخميرة ، و السعال المستمر و مشاكل الجلد و الإمساك و التهيج و الضباب الدماغي أو التعب ، قد تكون تعاني من الإصابة بداء المبيضات ، وفقا لموقع Candida الغذائي .

و تتميز هذه الحالة بزيادة نمو المبيضات البيض ، و هو فطر قد يتسبب في حدوث هذه التأثيرات غير المرغوب فيها ، و النظام الغذائي المعتمد عليه عند الإصابة بالمبيضات هو خطة غذائية منخفضة السكر ، و يحظر تناول كل من السكريات المضافة و الطبيعية ، و هذا يعني أنك لا تستطيع أكل أي نوع من الفاكهة طوال مدة العلاج ، و لابد من أن تسأل طبيبك إذا كان النظام الغذائي المبيضات مناسبًا لك.

تجنب السكر
يروج أنصار النظام الغذائي للمبيضات أن السكر هو أحد الأسباب الرئيسية لنمو المبيضات ، و وفقا لموقع النظام الغذائي كانديدا ، يتغذى فطر المبيضات على السكريات ، و كلما ازدادت كمية السكر المتاحة للخلايا ، كلما أصبح من الأسهل و الأسرع أن تنمو و توسع مستعمراتها ، و لهذا السبب يوصي نظام غذاء المبيضات بتجنب السكر من أي نوع ، سواء كان من الكعك و الحلوى و البسكويت أو من مصدر مغذي مثل الفاكهة.

تناول الخضروات 
لا يمكنك الحصول على أي نوع من الطعام المصنف كفاكهة ، و هذا يعني عدم وجود أي نوع من الفاكهة في النظام الغذائي ، سواء أكانت طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة فهي محظورة كليا ، و مع ذلك هناك بعض الاستثناءات ، فيمكنك تناول الأطعمة المصنفة بيولوجياً على أنها ثمار و لكنها تعتبر عادةً خضروات .

و تشمل هذه المجموعة الطماطم و الباذنجان و الخيار و الفلفل و البامية و الأفوكادو ، و يمكنك الحصول على عصير الليمون الطازج ، وفقا لموقع نظام غذائي المبيضات ، كذلك يمكنك الحصول على الزيتون الذي لم يتم إعداده مع الخل المقطر الأبيض.

مدة الاعتماد على النظام الغذائي السابق
تعتمد الحمية الغذائية للمبيضات على تجويع الفطريات من السكر بحيث تموت و تصبح تحت السيطرة ، و يوضح موقع Candida diet أن هذا قد يستغرق بضعة أسابيع إلى عدة أشهر ، و بمجرد أن تنحسر الأعراض ، يمكنك البدء في إعادة تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه ، كما يقترح الموقع البدء بثمار منخفضة السكر مثل التفاح الأخضر ، و إذا لم تظهر الأعراض استمر في إضافة مجموعة من الفاكهة إلى نظامك الغذائي تباعا.

آراء حول تجنب الفاكهة
هناك أدلة قليلة تدعم فعالية التغييرات الغذائية في السيطرة على المبيضات ، وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي ، قد لا يتخلص النظام الغذائي من المبيضات ، و لكنه قد يحسن الأعراض لأنه نظام غذائي صحي يحد من تناول الأطعمة المصنعة و السكريات المضافة و الدقيق الأبيض و الأطعمة الأخرى المنخفضة في المواد المغذية .

و مع ذلك الفاكهة هي طعام صحي يحتوي على نسبة عالية من الألياف و الفيتامينات و المعادن الضرورية ، كما إن تناول الأطعمة المصنعة و السكريات المضافة قد يقطع شوطا طويلا نحو تحسين الأعراض الخاصة بك دون الحاجة إلى التخلي عن الفاكهة.

أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات.

أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : عادات غذائية لتجنب الإصابة بداء المبيضات .

المصدر : المرسال