أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها
أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها

أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 04:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ هل أنت أحد الأشخاص الذين يفضلون بدء يومهم بتناول كأس عصير من الجوافة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، هل هذه العادة صحية ؟ أولا ، إن تناول عصائر الفاكهة الطازجة في الصباح يمكنها تعزيز صحتك ، لأن الأنواع الخالية من السكر تحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة والألياف .

ثانيا ، يعتبر عصير الجوافة من أفضل عصائر الفواكه بشكل خاص ، لأنه يأتي بالعديد من المنافع الصحية ، في الحقيقة ، معظم المكونات الطبيعية الموجودة في المطبخ ، والتي تنمو في حديقة المنزل ، تكون غنية بالمغذيات القوية المفيدة للجسم .

ويمكن علاج العديد من الأمراض والأوجاع باستخدام هذه المكونات الطبيعية ، مع تغيير بسيط في نمط الحياة ، وجدت بعض الدراسات أن الخضروات والفواكه ، ولكن بعض الأجزاء الأخرى من النبات مثل الأوراق والجذور يمكن استخدامها في تحضير الأدوية الطبيعية المستخدمة في علاج أمراض عدة .

توصلت دراسة بحثية حديثة إلى أن أوراق الجوافة لديها القدرة على علاج المصابين بمرض السكر ومساعدتهم على التعامل مع الأعراض. تعلم كيف يمكن أن تساعد أوراق الجوافة الأشخاص المصابين بمرض السكري هنا.

ما هو مرض السكري ؟
كما نعلم هناك العديد من الأمراض التي تؤثر على الناس في حياتهم ، في حين أن البعض منها لا يرتبط بعوامل محددة ، فتوجد بعض الأمراض التي تنتج عن بعض العوامل مثل الوراثة ، الخلل الهرموني ، نقص المغذيات ، الإصابات ، أسلوب الحياة غير الصحي وقصور وظائف الأعضاء .

مرض السكري هو أحد هذه الحالات التي يمكن أن تكون مزيجا من العديد من العوامل مثل الوراثة ، ونمط الحياة غير الصحي ، وكذلك عن طريقة الولادة. يمكن تعريف مرض السكري بأنه مرض استقلابي يصبح فيه سكر الدم في الجسم مرتفعاً للغاية ، بسبب عدم توازن هرمون الأنسولين.

أنواع السكري :
– السكري من النوع الأول هو عندما ينتج البنكرياس القليل من الأنسولين أو لا يوجد الأنسولين على الإطلاق.

– داء السكري من النوع 2 هو عندما يكون الجسم غير قادر على معالجة السكر ، مما يسبب  زيادة مستويات السكر في الدم.

– سكري الحمل هو نوع من مرض السكري الذي يؤثر مؤقتا على بعض النساء الحوامل ، في حين يؤثر السكري عند الأطفال.

تشمل أعراض مرض السكري: العطش المفرط ، والتعب المزمن ، والحاجة المتكررة إلى التبول ، وفقدان الشهية ، وفقدان الوزن ، وعدم وضوح الرؤية ، والشفاء البطيء ، وفقدان الرغبة الجنسية ، وما إلى ذلك.

لا يوجد علاج معروف للسكري ويمكن علاج أعراضه فقط والحفاظ عليها تحت السيطرة بمساعدة الأدوية والعلاجات الطبيعية وتغييرات نمط الحياة الصحية.

المنافع الصحية لأوراق الجوافة :
يقال أن استهلاك أوراق فاكهة الجوافة يمكن أن يكون له فوائد صحية ، مثل علاج الإسهال ، والمساعدة في فقدان الوزن لعلاج السمنة ، والحد من التهاب اللثة ، والحد من ارتفاع الكوليسترول ، ومنع أنواع معينة من السرطان مثل سرطان المعدة وسرطان البروستات ، إلخ. الآن ، وجد علميًا أن أوراق الجوافة يمكنها أيضًا علاج مرض السكري .

كيف تساعد أوراق الجوافة في علاج مرض السكري ؟
تشير دراسة بحثية نشرت في مجلة “التغذية والميتابوليزم ” إلى أن أوراق الجوافة يمكنها علاج مرض السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم. وتوضح الدراسة كذلك أن أوراق الجوافة يمكن أن تقلل من عمل إنزيم يعرف باسم ألفا جلوكوسيديز ، وهو المسؤول عن تحويل الطعام إلى جلوكوز في الدم ، وبالتالي تقليل مستويات السكر في الدم.

من المعروف أن تناول أوراق الجوافة أو مستخلصات أوراق الجوافة مع كل وجبة يساعد على تقليل مستويات سكر الدم التي يمكن زيادتها بعد استهلاك الطعام. تستخدم أوراق الجوافة  لعلاج مرض السكري بطريقة طبيعية ويقال إنه يأتي مع آثار جانبية صفرية. ومع ذلك ، من المهم التحدث إلى طبيبك قبل البدء في هذا العلاج.

جنبا إلى جنب مع هذا العلاج ، يجب أيضا أن تستمر أدوية السكري ، إلا إذا طالبك الطبيب بإيقافها ، كما يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الروتينية.

طريقة تحضير أوراق الجوافة :
تجمع 4-5 أوراق من أوراق الجوافة الطازجة ، وتغسل جيدا وتضاف إلى إناء به ماء يغلي ، وتترك لمدة 5 دقائق ، ثم يجمع الماء في كوب ويتم استخراج الأوراق ، ويتم استهلاك هذا المشروب بعد كل وجبة .

يمكن أيضا مضغ الأوراق كما هي ، بعد جمعها وتنظيفها جيدا .

لا ينبغي تناول المرأة الحامل المصابة بسكري الحمل هذه الأوراق بدون استشارة الطبيب .

أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها.

أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد أوراق الجوافة لمرضى السكري وكيفية استخدامها .

المصدر : المرسال