أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها
أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها.

زيادة الوزن من المشاكل الأكثر شيوعًا التي نعاني منها فى رمضان، فبالرغم من أن الصيام لفترات طويلة يساعد الجسم في التخلص من السموم واستعادة رشاقته، إلا أن عاداتنا الغذائية غير الصحية وخاصة بعد الإفطار بالإضافة إلى التوقف عن ممارسة الرياضة في رمضان يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير. ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن الجسم لا يحتاج في رمضان سوى بعض التمارين الخفيفة، ويمكن ممارستها بسهولة سواء أكان ذلك قبل الإفطار أو بعده.

فوائد ممارسة الرياضة فى رمضان

بالرغم من الصعوبات التي يواجهها البعض عند ممارسة الرياضة في رمضان، إلا أن الأطباء يوصون بممارستها لمجرد الحفاظ على الروتين اليومي للجسم وليس لإنقاص الوزن أو تقوية العضلات. ويحذر الأطباء الاعتماد فقط على الصيام في رمضان لخسارة الوزن، حيث أن ذلك يعادل خسارة أربعة أسابيع متكاملة من ممارسة الرياضة. وينصح المتخصصون والأطباء بممارسة الرياضة لمدة ٣٠ إلى ٤٥ دقيقة لا أكثر.

الوقت المناسب لممارسة الرياضة

لا تمارس أبدًا الرياضة بمعدة خاوية، حيث سيؤدي ذلك إلى تكسير في العضلات بسبب المجهود المضاعف، كما يرفع من معدل إفراز هرمون كورتيزول الذى يشعر الجسم بالإجهاد والتعب وقد يؤدى فيما بعد إلى مشاكل صحية وبالطبع يعرض الجسم للجفاف خاصة أن غالبية الماء بالجسم تستهلك كإفراز عرقي. لذا فالوقت المثالي لممارسة الرياضة بعد صلاة القيام "التراويح" خاصة أن الجسم يكون قد حصل على ما يحتاجه من طعام وشراب. وإذا كان هذا الوقت صعب، فمن الممكن ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعة واحدة. أما إذا كنت ممن يفضلون الإفطار بوجبة خفيفة أولًا، إذًا قم بشرب الماء وابدأ بممارسة الرياضة لمدة ٣٠ دقيقة.

متى يجب التوقف عن ممارسة الرياضة

- إذا كنت تعاني من السكري النوع (أ) فمن المفضل الابتعاد تمامًا عن ممارسة الرياضة في ذلك الوقت.

- إذا شعرت بالغثيان أو حالة من فقدان التوازن، عليك التوقف فورًا وشرب الماء والعصائر.

أنواع الرياضة التي يجب ممارستها

من الأفضل ممارسة الرياضة لفترة قصيرة مع الاعتماد على التمارين الخفيفة التي تساعد الجسم على استعادة نشاطه وحيويته، ومن أبرز التمارين التي يوصي بممارستها الآتي:

١- اليوجا: يمكن ممارسة الأشكال الأسهل من اليوجا، فهي تساعد على تصفية الذهن واستعادة الجسم لحيويته.

٢- الأيروبكس: من الرياضات الهامة التي يمكن ممارستها لمدة ٢٠ دقيقة فقط والتي تعمل على رفع حرارة الجسم وفقدان الوزن واستعادة الجسم رشاقته.

٣- بيلاتس: تساعد على استعادة مرونة الجسم والتخلص من الدهون وخاصة فى منطقة البطن والذراعين.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في قسم "اسألي فستاني" ومدربي الرشاقة ومتخصصي التغذية سيجيبونكم.


تصنيفات رجيم رمضان  رمضان 2018  نصائح رمضانية  رمضان  رياضة   تمارين رياضية  نصائح رياضية  تمارين رياضية سهلة  الصحة  عادات صحية   نصائح صحية  نصائح لصحتك 

مقالات أخرى قد تنال إعجابك

الكاتب
Big thumb ola moheb author bio image fustany

علا محب أما العمل بالصحافة وكتابة الأخبار وصياغة عناوينها الرئيسية فهي لم ترغبها يومًا، وكانت تبحث دومًا عن المواقع العربية والأجنبية المعنية بالنساء والعلاقات الإنسانية مذكرة نفسها بأن هذا حلم حياتها. وبالرغم من كونها قليلة الكلام وتحب المكوث بالمنزل، وتتسوق وحيدة، ولا ترى في الجلوس بالمقاهي متعة، إلا أن الرياضة بشكل عام ورياضة الغطس بشكل خاص تمثل جزء أساسي من حياتها فهي متعتها الثانية بعد القراءة.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها.

أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان ومتى يجب التوقف عنها .

المصدر : فستاني