أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا
أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا

أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا.

الاثنين 2 يوليو 2018 10:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ التستوستيرون هو هرمون جنسي يطلق عليه الاندروجين ، كما إنه ينتج من خلال الخصيتين في الرجل ، و في أجسام النساء يتم أيضا إنتاج التستوستيرون من المبيضين و لكن بكميات أصغر.

التستوستيرون عند الرجال
يساعد هذا الهرمون على إنتاج الحيوانات المنوية.
يقوي العضلات و العظام .
يزيد من نمو شعر الوجه و الجسم.
يزيد من القدرة الجنسية.
يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

انخفاض التستوستيرون
في منتصف العمر يبدأ إنتاج هرمون تستوستيرون عند الرجل يبدو أكثر بطء ، و كثير من الرجال يعانوا من أعراض اخفاض هرمون تستوستيرون و التي تشمل:

– ضعف الانتصاب.
– انخفاض الدافع الجنسي.
– انخفاض معدل الطاقة.
– ضعف العضلات و انخفاض كثافة الكتلة و العظام.
– و عندما تكون هذه الأعراض شديدة ، تسمى بقصور الغدد التناسلية.

سرطان البروستاتا و التستوستيرون
– في أوائل الأربعينات من القرن الماضي ، اكتشف الباحثون تشارلز برينتون هاغينز و كلارنس هودجز أنه عندما انخفض إنتاج هرمون تستوستيرون للرجال ، توقف نمو خلايا سرطان البروستاتا ، و وجد الباحثون أيضا أن إعطاء التستوستيرون للرجال المصابين بسرطان البروستاتا بالسرطان يزيد من نموها ، و خلصوا إلى أن التيستوستيرون يعزز نمو سرطان البروستاتا.

– كذلك كان دليلا على هذا أن واحد من العلاجات الرئيسية لسرطان البروستاتا ، و الذي يعرف بالعلاج بالهرمونات ، يؤدي إلى إبطاء نمو السرطان عن طريق خفض مستويات التستوستيرون في الجسم ، و قد أدى الاعتقاد بأن التستوستيرون يغذي نمو سرطان البروستاتا لدي العديد من الأطباء ، إلى تجنب وصف العلاج التستوستيرون للرجال الذين لديهم تاريخ الإصابة بسرطان البروستاتا.

– و في السنوات الأخيرة ، اعترضت الأبحاث الارتباط بين التستوستيرون و سرطان البروستاتا ، و حيث وجد أن هناك ارتفاع في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال مع مستويات التستوستيرون المنخفضة ، و حتى الآن لا تزال العلاقة بين التستوستيرون و سرطان البروستاتا لا تزال مسألة مفتوحة ، و يلزم إجراء مزيد من الدراسات لفهم العلاقة ، و الأدلة الموجودة تشير إلى أن العلاج بهرمون تستوستيرون قد يكون آمن بالنسبة لبعض الرجال الذين أتموا بنجاح علاج سرطان البروستاتا .

أسباب سرطان البروستاتا
على الرغم من أن دور التستوستيرون في سرطان البروستاتا لا يزال مثار جدل ، هناك عوامل مخاطرة أخرى معروفة قد تؤثر على احتمالات الإصابة بهذا المرض ، و تشمل هذه الأعراض :

– العمر ، حيث أنه يرتفع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند كبار السن ، حيث أن غالبية التشخيصات التي تحدث في الرجال بين سن 65 و 74.

– تاريخ الأسرة المرضي ، حيث ثبت أن سرطان البروستاتا أحد الأمراض الموروثة ، فإذا كان لديك أحد الأقارب المصابين بالمرض ، فأنت في خطر الإصابة ، كذلك الجينات و عوامل نمط الحياة تساهم في الخطر.

– العرق ، فالتقارير أثبتت أن الرجال من أصل أفريقي هم أكثر احتمالاً للإصابة بسرطان البروستاتا و الأورام أكثر عدوانية من البيض أو الرجال من أصل إسباني.

– النظام الغذائي. حيث أن اتباع نظام غذائي عالي الدهون و عالي الكربوهيدرات ، و الأطعمة المجهزة قد يزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ما هي علامات الإنذار المبكر؟
سرطان البروستاتا غالباً ما لا يسبب أي أعراض حتى ينتشر ، و عندما تحدث الأعراض ، يمكن أن تشمل حاجة ملحة للتبول ، و مشكلة في بدء تشغيل أو إيقاف تدفق البول ، كذلك الألم أو الحرقة عند التبول ، و صعوبة في الانتصاب ، و ألم عند القذف و دم في البول أو السائل المنوي ، و الضغط أو الألم في المستقيم الخاص بك ، وألم في الظهر السفلي و الوركين و الحوض أو الفخذين.

أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا.

أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : العلاقة بين هرمون التستوستيرون و سرطان البروستاتا .

المصدر : المرسال