أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن
أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن

أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن.

الأحد 1 يوليو 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تعتبر الفاصوليا الحمراء أو كما يطلق عليها في الهند “راجما ” ، مصدر أساسي لحمض الفوليك ، الألياف ، الماغنسيوم ، النحاس ، البوتاسيوم ، الفسفور والحديد ، كما يقال أنها تساعد في إنقاص الوزن ، ويناقش هذا المقال ما إذا كانت تساعد حقا في إنقاص الوزن أم لا ؟

وفقا لجامعة ولاية داكوتا الشمالية ، فإن تناول الفاصولياء  يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري .

كيف تساعد الفاصوليا على فقدان الوزن ؟
وفقا لدراسة مشهورة ، فإن النساء اللواتي يستهلكن كمية أكبر من الألياف يقل احتمال كسبهن الوزن أكثر من أولئك اللاتي يستهلكن كمية أقل من الألياف. وذلك لأن الأطعمة الغنية بالألياف منخفضة في كثافة الطاقة ، لذا فهي تملأ معدتك بدون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

تحتوي الفاصولياء الحمراء على الألياف الذائبة ، التي تقلل الشعور بالجوع ، ويعطي الشعور بالشبع لفترة أطول ، حيث توفر 16,5 جرام أو 66% من القيمة اليومية للألياف في الكوب الواحد .

والفاصولياء الحمراء تعد مصدرا ممتازا للبروتين ، فيحتوي الكوب الواحد على 16,2 جرام ، والبروتين مشبع أكثر من الدهون والكربوهيدرات ، لأنه يعطي شعور بالإمتلاء .

إن تناول الفاصوليا الحمراء يعمل على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال اليوم ، مما يزيد فرص القدرة على إنقاص الوزن .

ووفقًا لدراسة نُشرت في ‘Journal of the American College of Nutrition’ ، فإن الأشخاص الذين يستهلكون فاصولياء الكلى هم أقل عرضة للسمنة ومن المرجح أن يكون لديهم خصر أصغر ووزن أقل.

ووجدت دراسة أخرى مشهورة أن الأشخاص الذين تناولوا أربع حصص من الفاصوليا في الأسبوع كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزنًا كبيرًا وخفضوا مستويات الالتهاب وضغط الدم ومستويات الكوليسترول مقارنةً بالأشخاص الذين لم يشملوا الفاصولياء في نظامهم الغذائي.

كيفية إضافة الفاصولياء الحمراء إلى النظام الغذائي :
ينصح باستهلاك فالفاصولياء بدلا من الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والطاقة ، والطبق المفضل بين الهنود الشماليين هو “Rajma Chawal” المصنوع من حبوب الكلى الحمراء. وهو وجبة الطعام الرئيسي الأكثر استمتاعا. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن يتجنبون تناول هذا الطبق بسبب نسبة الكربوهيدرات العالية في الأرز الأبيض .

إذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا وفقدان الوزن ، فقم بتبديل الأرز الأبيض مع الأرز البني لأنه سيوفر جسمك بمزيد من النياسين (فيتامين ب 3) وأقل من الدهون .

الإضافة إلى ذلك ، سيوفر لك هذا المزيج الغذائي نسبة تتراوح بين 40 و 50 في المائة من احتياجاتك اليومية من الألياف الغذائية. هذا يساعد على  تقليل الإمساك ، ويحسن حركة الأمعاء ، ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم .

أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن.

أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد الفاصوليا الحمراء لإنقاص الوزن .

المصدر : المرسال