أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف
أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف

أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف.

الأحد 1 يوليو 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قد تجعل العطلة الصيفية من الصعب على العائلات الحفاظ على عادات صحية . كما أنه عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ، من المحتمل جدًا أن يتم استنزاف طاقة طفلك تمامًا . و ربما يقضي طفلك وقتا أطول في الشمس منخرطا في الأنشطة البدنية الصيفية ، التي تترك الطفل يشعر بالتعب و الجوع طوال اليوم . أو يقضي معظم وقته أمام التلفاز و يشعر بالفراغ مما يجعله يشعر بالجوع الوهمي . لذلك من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي في فصل الصيف يتلائم مع طبيعة الحار و مع فراغ طفلك .

النظام الغذائي للأطفال في فصل الصيف :

1. الحفاظ على روتين غذائي يوميا
في حين قد يكون هناك المزيد من المرونة في جدول الصيف ، يجب تشجيع الأطفال على تناول ثلاث وجبات أساسية و ثلاث وجبات خفيفة صحية صغيرة في اليوم الواحد . على الرغم من أن الأطفال قد ينامون في وقت لاحق ، تأكد من أن وجبتهم الأولى في غضون ساعة من الاستيقاظ ( و يفضل أن تكون ما بين الثامنة و التاسعة صباحا ) . يجب أن يتناولوا وجبة أخرى بعد 4-5 ساعات و تناول وجبة أخيرة بعد 4-5 ساعات من الوجبة الثانية .

يجب أن تجعل طبق طفلك صحي قدر الإمكان : نصف الطبق يحتوي على الفواكه و الخضروات و النصف الآخر البروتين و الحبوب . يجب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات ، على الأقل قبل تقديم الوجبة التالية بساعة أو ساعتين . و ينبغي أن تشمل أيضا الفاكهة أو الخضروات و واحدة من أي مجموعات الطعام الأخرى .

2. تأكد من بقاء طفلك رطبا :
الطقس الحار و انخراط الطفل في الأنشطة الصيفية ، يؤدي إلى كثرة التعرق ، و بالتالي تزداد احتياجات طفلك للماء . يهدف الأطفال إلى تناول 6- 10 أكواب من المياه يوميا ، و لكنهم يحتاجون أكثر من ذلك في فصل الصيف للحفاظ على رطوبتهم و عدم إصابتهم بالجفاف . كما يمكن أن تجعل الوجبات الخفيفة التي تقدمها لطفلك ، قطع الفواكه الصيفية الطازجة التي تساعده على الشعور بالانتعاش و الارتواء مثل البطيخ و العنب و الشمام . و يفضل أيضا عدم تقديم العصائر المحلاه بالسكر الإضافي ، و استبدالها بالعصائر المحلاه بالعسل الطبيعي أو قطع الفواكه المثلجة للحفاظ على صحة الأطفال .

3. محاولة ملأ فراغ طفلك ، و عدم تركه للشعور بالجوع الوهمي
هناك العديد من الأسباب التي نأكلها و التي لا علاقة لها بالجوع الحقيقي . يمكن أن يؤدي العطش و الملل و مجموعة من العواطف إلى الذهاب إلى الثلاجة عندما لا تكون أجسادنا في الواقع بحاجة إلى الطاقة . سوف يقضي الأطفال الذين يقضون أيام في المنزل و يشعرون بالفراغ في كثير من الأحيان وجبات خفيفة بغض النظر عن شهية حقيقية .

لمكافحة الأكل الطائش ، تأكد من بقاء طفلك رطبًا . مع أجزاء معقولة في وجبات الطعام ، قد يشعر الطفل بالجوع بعد 2-3 ساعات من تناول الطعام . وجبة خفيفة صغيرة يمكن أن تبقيهم راضين حتى الوجبة المقبلة . و مع ذلك ، إذا تم تقديم الوجبة التالية في غضون ساعة ، فقلل الوجبة الخفيفة إلى قطعة صغيرة من الفاكهة أو الخضار لضمان أن شهيتهم مناسبة عندما يحين وقت تناول الطعام .

و من أفضل الطرق لملأ فراغ طفلك ، أن تكتشف هواياته ، و تجعله يشارك في الأنشطة الصيفية مثل السباحة أو تعلم الرسم أو القراءة و ما إلى ذلك ، و أن تضع له بعض المهام المنزلية اليومية مثل ترتيب غرفته أو المساعدة في إعداد الطعام . و بالتالي تصنع جدول زمني لطفلك في عطلته الصيفية ، و تحافظ به على روتينه اليومي الصحي .

4. الحفاظ على الخيارات الصحية فقط في منزلك
يجب أن يكون كل شيء في منزلك شيئًا صحيا بشأن تناوله أو شربه . إذا كان مطبخك مليئ بالرقائق و الحلويات ، فبالتأكيد سوف يقوم طفلك باختيارها ، و تذهب الفاكهة الطازجة إلى النفايات . إذا كانت هناك خيارات صحية متاحة فقط ، فسيقوم طفلك دائمًا باتخاذ القرار الصائب . يجب الحفاظ على الفواكه و الخضروات على مستوى العين على طاولة المطبخ أو في المقدمة في الثلاجة .

أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف.

أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أفضل نظام غذائي للأطفال في فصل الصيف .

المصدر : المرسال