أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات
أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات

أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات.

الأحد 1 يوليو 2018 10:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ الدهون والعضلات أحد المكونات الحيوية لجسم الإنسان،  ولكن الدهون كتلتها أكبر من كتلة العضلات ويتم إنتاج الدهون في الجسم عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت والقيام ببعض الممارسات الغير صحية مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، أما العضلات فيتم إنتاجها عن طريق النمو الطبيعي للجسم ويزداد حجم العضلات عن طريق ممارسة التمارين الرياضية وتناول الأغذية التي تحتوي على البروتين والمكملات الغذائية .


الفرق بين العضلات والدهون :
– الدهون عبارة عن مجموعة من المركبات الكيميائية التي تتكون من الأحماض الدهنية ويتم إفرازها في الجسم نتيجة تناول بعض الأطعمة الغير صحية ثم يقوم الجسم بتخزين الطاقة التي تنتج من تناول هذه الأطعمة على شكل دهون .

– أما العضلات فهي عبارة عن أنسجة وألياف يمكن أن تنقبض وتنبسط ، وهذه الأنسجة  عبارة عن ليفات صغيرة تتكون من أعصاب تصدر الأوامر بالحركة ، ويعتمد على حجم العضلة حيث يوجد داخل  جسم الانسان عضلات كبيرة وعضلات صغيرة .

– العضلات هي المسؤولة عن قوة جسم الإنسان  وحركته، ومسؤولة عن شكل الجسم الخارجي كما أنها تساعد على الحركة الداخلية لأعضاء جسم الإنسان

تعريف حرق الدهون في جسم الانسان :
يحاول معظم الناس التخلص من الدهون لأنها تسبب العديد من الامراض خصوصا أمراض القلب والشرايين، وتختلف مقاييس حرق الدهون في الجسم من شخص إلى آخر حسب طبيعة الجسم وحسب عمليات التمثيل الغذائي التي يقوم بها جسم الانسان وعمليات التمثيل الغذائي هي قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية لإنتاج الطاقة.

–  وتتأثر عمليات التمثيل الغذائي بالعديد من المؤثرات من بينها عمر الإنسان و العامل الوراثي والإصابة ببعض الأمراض بالإضافة إلى جنس الإنسان   حيث أن معدلات حرق الدهون عند الرجال تكون أعلى منها عند النساء وذلك لأن الكتلة العضلية للرجال لديهم كتلة عضلية أعلى من النساء

تعريف حرق العضلات في الجسم :
حرق العضلات هو عملية نحت العضلات ومنحها شكل جميل وقوي ، ومن الرياضات التي تمنح العضلات هذا الشكل رياضة رفع الأثقال حيث أنها تعمل على شد العضلات والتقليل من ترهلاتها وجعلها تظهر بشكل قوي .

–  الهدف من حرق العضلات ليس تخفيف الوزن ولكن حرق العضلات هو زيادة كثافتها وشدها عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون والكربوهيدرات وممارسة التمارين الرياضية وخصوصا تمارين رفع الأثقال وبعض التمارين التي تستخدم فيها العضلات بصورة كبيرة .

الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات :
–  حرق الدهون هو عملية التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وتقليل الوزن الزائد والسمنة .

– ترتبط عمليات حرق الدهون في الجسم بعمليات التمثيل الغذائي .

–  حرق العضلات فهو زيادة كثافة العضلات وينتج عن ممارسة التمارين الرياضية التي يستخدم فيها العضلات بصورة كبيرة منها رياضة رفع الأثقال ورياضات القوة والتحمل مما يؤدي إلى زيادة صلابة العضلة وقوتها .

أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات.

أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الفرق بين حرق الدهون وحرق العضلات .

المصدر : المرسال