أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة
أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة

أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة.

الخميس 28 يونيو 2018 10:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يعاني البعض من ظهور روائح كريهة بفروة الرأس الأمر الذي يسبب لهم الإزعاج والضيق ، فقد يدل الأمر على وجود مرض جلدي ، وفي هذا المقال سوف نتعرض لأسباب ظهور الروائح الكريهة في فروة الرأس ، وطرق التعامل معا ، وطرق الوقاية منها .

أسباب رائحة فروة الرأس الكريهة
قد تدل الروائح الكريهة على وجود أمراض جلدية ، مثل :

– نمو البكتيريا  : تظهر الروائح كنتيجة للتعرق ، وتزداد الرائحة سوءاً عند تفاعل العرق مع البكتيريا ، ويحدث هذا عن طريق الغدد العرقية ، والتي تنقسم لنوعين غدد مفرزة ، وغدد مفترزة . فالغدد المفرزة هي المسئولة عن إفراز السوائل على الجلد ، وتساعد كذلك على تبريد الجسم عند تبخر السوائل ، وتزيد في المناطق التي تكثر فيها بصيلات الشعر مثل فروة الرأس ، وعادة تفرز هذه الغدد عرقاً دهنياً على سطح فروة الرأس ، وتنتج الرائحة الكريهة عند نمو البكتيريا على فروة الرأس  مع العرق .

– العدوى الفطرية : قد تكون العدوى الفطرية إحدى مسببات رائحة فروة الرأس الكريهة ، فعند التعرض للإصابة بسعفة الرأس فينتج عنها رائحة كريهة بالرأس ، كما أنها  تتسبب بقشرة الرأس التي تؤدي  لرائحة كريهة ، وقد ينتج عنها صلع بعض مناطق الرأس و ظهور روائح كريهة ، وتسبب الحكة والسعفة من الأمراض الجلدية المعدية ، والتي تكثر عند الأطفال عن البالغين ، وهي عدوى تنتقل عند استخدام أدوات الأخرين كالأمشاط وغطاء الرأس ، ومشابك الشعر ، كم أنه يمكن علاجها باستخدام الشامبوهات الطبية ، والأدوية المضادة للفطريات .

– تناول بعض الأطعمة التي تغير رائحة العرق : غالباً ما يأكله الإنسان يسهم بدرجة كبيرة في رائحة عرقه ، فتناول البصل والثوم والأطعمة ذات الروائح النفاذة والتي تحتوي على زيوت تعمل على تغير رائحة العرق ، وتسهم كذلك المشروبات والتي تحتوي على كافيين في زيادة إفراز الغدد العرقية للعرق ، مما يزيد من فرص التعرض للروائح الكريهة بفروة الرأس ، كما أن التغيرات المزاجية تساهم بنسبة كبيرة في ظهور روائح كريهة للعرق ، كما أن تغير الهرمونات ، وتناول بعض الأدوية يمكن أن يتسبب في ظهور روائح كريهة للعرق .

كيفية القضاء على روائح فروة الرأس الكريهة

1- استخدام الشامبو : عند التعرض لروائح كريهة بفروة الرأس، ينصح باستخدام الشامبو الذي يساعد في تقليل إفراز الزيوت ،مثل شامبو الكبريت ، كما أنه ينصح باستخدام الشامبو الطبي المزيل للقشرة ، والمزيل لالتهابات الجلد ، حيث يؤدي التهاب الجلد بزيادة إفراز الدهون ونمو البكتيريا ووجود الرائحة الكريهة بالفم .

2 – استخدام  بعض أنواع الغسول المضادة للجراثيم : قد ينجح استخدام بعض أنواع غسول الجسم والتي تحتوي على مواد مضادة للجراثيم مثل الخزامى ، والروزماري أو النعناع .

3- استخدام الشامبو الجاف : يعمل الشامبو الجاف على القضاء على الروائح الكريهة بفروة الرأس ، حيث أنه يحتوي على مكونات تمتص الزيوت مثل الذرة ، والنشا والتي تستخدم خصيصاً في القضاء على أي روائح مزعجة .

طرق التخلص من رائحة فروة الرأس الكريهة بالمنزل
– يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من روائح فروة الرأس الكريهة .
– ينصح بزيت شجرة الشاي في القضاء على الفطريات ، ويعمل كذلك على التخلص من رائحة فروة الرأس الكريهة ويمنحها الترطيب المثالي .
– يمكن تخفيف بيروكسيد الهيدروجين بالماء واستخدامه في القضاء على الجراثيم والفطريات المتسببة في ظهور الروائح الكريهة بفروة الرأس .

أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة.

أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أسباب وعلاج رائحة فروة الرأس الكريهة .

المصدر : المرسال