أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة
أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة

أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة.

الثلاثاء 26 يونيو 2018 04:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يعتبر فول الصويا من أشهر الأطعمة التي يحتاجها الأشخاص النباتيين على وجه التحديد ، و ذلك نظرا للمحتوى العالي من البروتين الموجود بها ، و بالتالي فهذه الحبوب قادرة على مواجهة نقص البروتينات لديهم.

فول الصويا
تم تصنيف فول الصويا بعيداً عن الأغذية النباتية الأخرى بسبب محتواه من البروتين عالي الجودة ، وفقاً لمايو كلينيك ، حيث يحتوي الفول الصويا أيضا على الألياف و الايسوفلافون ، الايسوفلافون هو نوع من المركبات المشتقة من النبات تسمى الاستروجين النباتي الذي له نشاط استروجين ، و قد يقلل المدخول الغذائي من الصويا الكوليسترول ، و كذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

و بالإضافة إلى ذلك قد يكون للصويا عدد من الآثار الإيجابية على الجلد ، كعنصر للعناية بالبشرة ، حيث يعرف أن الصويا يقلل من التجاعيد ، و أضرار أشعة الشمس العكسية و حتى يمكنه تشديد ترهل الجلد.

ترطيب الجلد
قد يكون الصويا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم تركيبة جلدية شاقة ، حيث يشار أحيانًا إلى فول الصويا بكونه مرطب ، و ذلك بسبب قدرته الفطرية على ترطيب المناطق الجافة ، و ذلك مع خلطه مع قليل من الزيوت أخرى ، و يلاحظ أنه تحتوي المرطبات الجلدية غالبا على فول الصويا ، الذي له تأثيرات جيدة تشمل تخفيف و تنعيم و ترطيب الجلد.

علاج التجاعيد
و هناك شكل من أشكال الايسوفلافون الموجود في حبوب الصويا يسمى aglycones ، يظهر في تحسين مظهر الجلد من الشيخوخة ، بما في ذلك تناقص الخطوط الدقيقة و التجاعيد ، و قد توصلت دراسة يابانية نشرت في فبراير 2007 في “مجلة علوم التغذية و الفيتامينات” إلى أن تناول 40 ملغ من الصويا aglycones يوميا على مدى 12 أسبوعا يحسن الجلد ، و قد تم إجراء التجربة على أكثر من 26 متطوعا تتراوح أعمارهم من أواخر الثلاثينات إلى أواخر الأربعينات .

و قد كانت هذه الدراسة تحت قيادة ت. إيزومي من قسم البحث و التطوير التابع لشركة Kikkoman – نودا – اليابان ، و على الرغم من هذه النتائج المشجعة ، تشير مايو كلينيك إلى إجراء المزيد من الأبحاث لإثبات دور فول الصويا في العناية بالبشرة ضد الشيخوخة.

ثبات و صلابة الجلد
قد يحسن الصويا من ثبات و صلابة الجلد من خلال تشجيع إنتاج الكولاجين و تعزيز إصلاح ألياف الإيلاستين ، وفقا ل Skin and Aging.com ، حيث تعمل ألياف الكولاجين و الإيلاستين معا للمساعدة في الحفاظ على بشرة الجلد ، و مع تقدم العمر في الجلد ، تضعف هذه الألياف مما يؤدي إلى إصابة الجلد بالترهل.

عاكس أشعة الشمس
قد تساعد كريمات الصويا على عكس العلامات الشائعة لأضرار أشعة الشمس ، مثل الخطوط الدقيقة و البقع و تغير اللون و خشونة الجلد ، حسب ما تلاحظ مايو كلينك ، بما أن هذه المنتجات تحتوي على مكونات أخرى غير فول الصويا ، فمن الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الدور المحدد لفول الصويا في علاج البشرة المتضررة من الشمس .

و قد وجدت دراسة أجريت على الحيوانات و نشرت في أبريل 2004 في “دورية الكلية الأمريكية للتغذية” أن خلاصة الايسوفلافون لها تأثير مضاد للشيخوخة على الفئران التي تعاني من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة.

أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد فول الصويا لحل مشاكل البشرة .

المصدر : المرسال