الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى
الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى

الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى - صحيفة أخباري - الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى .

صحيفة أخباري الالكترونية - يعد الشاى الأخضر واحدا من أكثر المشروبات المستهلكة فى جميع أنحاء العالم، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى فوائده الصحية المرتبطة به.

وتكشف الأبحاث الطبية الحديثة إلى احتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة الآثار الصحية السلبية والأضرار الناجمة عن اتباع النظام الغذائى الغربى الملىء بالدهون المشبعة والأملاح.

وتوصل الباحثون فى جامعة "نورث ويست" فى الصين، احتواء الشاى الأخضر على مركب "إبيجالوكاتشين" الذى يعمل على تخفيض فرص تطوير مقاومة تمثيل الإنسولين فى الجسم، وإعاقة الذاكرة بين الفئران الذين تم تغذيتهم بنظام غذائى عالى الدهون المشبعة والسكريات والأملاح.

ويعرف النظام الغذائى الغربى عموما بأنه نظام غذائى غنى باللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، وازدياد فى نسبة الدهون المشبعة، والسكريات المكررة، والكربوهيدرات المكررة، وانخفاض فى الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والدواجن، ومما لا يثير الدهشة، فإن اتباع مثل هذا النظام الغذائى مرتبط بزيادة فى الوزن، فضلا عن تطور فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى وما هو أكثر من ذلك، أشارت الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائى غربى قد يمد من خطر الضعف الإدراكى.

غير أن الدراسة الجديدة تشير إلى أن مركب الشاى الأخضر "إبيجالوكاتشين" يمكن أن يساعد فى الحماية من الأضرار الناجمة عن نظام غذائى غربى.

الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - الشاى الأخضر يقلل من أضرار النظام الغذائى

المصدر : مبتدأ