أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان
أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان

أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان.

الأحد 12 أغسطس 2018 10:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ السرطان أصب من أكثر الأمراض الشائعة في العصر الحالي لعدة عوامل مختلفة، وهو يصيب الكبار والصغار الرجال والنساء على السواء ولكن انتشر السرطان أيضًا بين المشاهير بصورة كبيرة ، ولهذا سوف نتناول معكم أسباب انتشار السرطان بين المشاهير.

أسباب السرطان :
مرض السرطان هو مرض لعين قد يصيب أحد الأعضاء في الجسم ويصعب التخلص منه ومن الصعب تحديدي سبب معروف للإصابة بالسرطان وله العديد من الأسباب مثل :

1- الاستعداد الوراثي.
2- التعرض الغير أمن للأشعة.
3- التدخين.
4- شرب الكحوليات.
5- تناول الأطعمة الغير صحية.
6- التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة.

المشاهير ومرض السرطان :
في اليوم العالمي للسرطان أجريت إحصائية على مرضى السرطان الذين وصل عددهم إلى 15 مليون شخص حول العالم وفي عام 2030 سوف يصل العدد لمرضى السرطان إلى 21،4 مليون مريض سرطان في العالم ، و من المشاهير الذين أصيبوا بالسرطان :

الفنان أحمد ذكي: الذي عانى في السنوات الأخيرة من مرض السرطان في الرئة الذي أدى به إلى الوفاة أيضًا في عام 2005 بعد أن استمر يحارب مع المرض الفترة الأخيرة من حياته وكان عمره يبلغ 56 عام عندما توفى.

صوفيا فيرغارا: وقد سبق أن أصيبت به هذه الفنانة بمرض سرطان الغدة الدرقية وقد اعترفت بذلك في إحدى الصحف ، وقالت من أوليات الشخص الذي ينجو من مرض السرطان أن يغير حياته بشكل كامل.

كيلي مينوغ:  وهي أصيبت بمرض السرطان في عام 2005 وبدأت في تلقي العلاج الكيماوي وعمل جراحة وقد أخذت فترة العلاج حوالي 8 شهر وتم الشفاء منه.

مسترتي : أصيب النجم مسترتي بنوع نادرة من الأمراض السرطانية وكان ذلك في عام 1995 ولكن بعد خضوعه للعلاج الكيماوي مع العزيمة القوية لديه تمكن من هزيمة المرض.

سينثيا نيكسون : أصيبت الفنانة سينثيا نيكسون بسرطان الثدي في عام 2006 ولكنها مل تفصح بذلك الأمر للجمهور إلا بعد عامين من الإصابة وبعد أن شفيت منه تمامًا.

فران دريشر : أصيبت الفنانة فران دريشر بسرطان في الرحم وكان من النوع الأول في عام 2000.

سوزان سومرز : وهي إحدى الفنانات العالميات التي أصيب بسرطان في الثدي وخضعت للعلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي.

روبرت دي نيرو : وهو من مشاهير السينما العالمية وقد أصيب بالسرطان في البروستاتا عام 2003 وبعد الخضوع لعملية جراحية تعافى من المرض.

لانسأرمسترونغ : أصيب بسرطان في الخصية في عام 1996 وانتقل هذا السرطان من الخصية إلى الدماغ والرئتين ولكنه بفضل العزيمة والإرادة تمكن من القضاء على المرض.

شارون أوسبورن : أصيبت هذه الفنانة بسرطان في القولون وبعد أن تعافت من المرض قررت المشاركة في برنامج خاص بمكافحة سرطان القولون المقام في لوس أنجلوس.

كريستينا أبليغيت : وهي إحدى الفنانات العالميات التي أصيب بسرطان في الثدي عام 2008 وبعدها خضعت لعملية استئصال الثدي ونجحت في التخلص من هذا المرض.

ستيف جوبز :  هو يعتبر من أشهر شخصيات العالم لأنه المؤسس لشركة آبل وقد أصيب بسرطان في البنكرياس في عام 2004 وعمل زراعة كبد في 2009 ومات عن عمر يناهز 65 عام بسبب السرطان.

سارة فون :  هي واحدة من المغنيات الأمريكيات التي أصيب بالسرطان وهي من أشهر الأصوات في القرن العشرين وقد قضي عليها المرض في عام 1990 عن عمر يناهز 66 عام.

سيجموند فرويد : هو عالم نفس شهير أصيب بالسرطان بسبب التدخين بشراهة وتوفى في عام 1939 عن عمر يصل إلى 83 عام.

أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان.

أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : مشاهير انتهت حياتهم بمرض السرطان .

المصدر : المرسال