أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة
أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة

أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أجمل الحكم والأقوال الحزينة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أجمل الحكم والأقوال الحزينة.

الأحد 12 أغسطس 2018 01:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تحمل الدنيا كل المتناقضات ، مثل الراحة والشقاء ، والمرض والصحة ، والفرح والحزن، فلا يوجد انسان على وجه الأرض يعيش حياة سعيدة بدون أي حزن، فقد رزق الله سبحانه وتعالى كل انسان الرزق بالتساوي ، وعلينا التعايش مع هذه الدنيا، بكل ما فيها، وكل موقف حزين علينا أن نخرج منه بحكمة ودرس يفيد الأجيال .

وهناك الكثير من الحكم الحزينة ، من أقوال العلماء والمشاهير، والتي نقدمها في هذا المقال .

أجمل الحكم الحزينة

يمتلك كل شخص في هذا العالم أسراراً يمكن أن تكون حزينة لا يعلمها سواه، وفي بعض الأحيان نقول أن هذا الشخص يشعر بالبرود بمجرد شعوره بالحزن. “هنري وادسوورث”

لقد كانت تتقن الحزن، تفصل بين الأمور الدقيقة وتقيم الفروق بين الأشياء وكانت تنظر من منظور أنه يمكن للحزن أن يبدد آمالها التي لا حصر لها. “جوناثان فوير”

لا يجب أن نخجل من الدموع التي تتساقط والتي تغمر قلوبنا القاسية، لأن بعد ذرف الدموع تشعر بالراحة وتصبح أكثر إدراكاً للأمور وأكثر لطفاً. “تشارلز ديكينز“

عندما نشعر بالحزن فإنّنا نعيد النظر لما في داخلنا وسوف نرى حقيقة الأشياء التي نبكي من أجلها لأنها كانت مصدر للسعادة يوماً من الأيام. “جبران خليل جبران”

لم أكن أعلم مطلقاً أن الشعور بالحزن هو نفسه الشعور بالخوف. “ستيبلز لويس”

أشعر بالوحدة بطريقة فظيعة لا تصدق، يمكنني الشعور كم أنا وحيداً ومدى تأثير هذا الشعور بداخلي. “أوغستن بوروغس”

لا يجب علينا أن نخجل من ذرف الدموع. “تشارلز ديكنز”

لا تقدم أي اعتذار عند البكاء، لأنه من غير هذه العاطفة فإنّنا عبارة عن إنسان لا يمتلك أية مشاعر. “إليزابيث جلبيرت”

البكاء يجعل الحزن أقل تأثيراً عند الأشخاص. “ويليام شكسبير“

الأشخاص الذين لا يبكون، لا يملكون أية مشاعر. “فيكتور هوغو”

هناك شخص عزيز على قلبي يرقد تحت التراب، لذلك يجب أن أبكي وحيداً. “إدغر آلان”

يوماً ما، سنحتاج بعضنا البعض مجدداً، ربما سأكون أكبر وأذكى وأدرك الأمور بشكل أفضل، ولكن لا تقترب مني لأنه من الممكن أن نهوي سوياً. “غابرييل زيفن”

عندما يحزن الشخص بصمت دون معرفة الآخرين بما يشعر به، فأنها ستكون النهاية. “ويليام شكسبير”

قدم خياراً ما بين تجربة الألم وبين لا شيء، سوف تختار الألم. “ويليام فولكنر”

بعد كل تجربة محزنة نزداد قوة. “خالد الحسيني”

بعد كل شعور بالحزن فإنّ هنالك شيء من السعادة يدخل لقلبك ليبدل الحزن بشيء من الفرح ويغرس جذور الحب والتفاؤل لتنمو من جديد. “جلال الدين الرومي“

يقول البعض أن الفرح شيء جميل، أجمل من الحزن، ويقول آخرين أن الحزن أجمل، لكنني أقول بأنهما شيءٌ لا يمكن تجزئته. “جبران خليل جبران”

أتذكر عندما أغرقت دموعي الممتزجة بالسواد ملابسي، فقلت حينما لا بأس فقد تعودت على أن أحب الأشياء المظلمة. “الليدي غاغا”

لا يوجد شيء يمكنه علاج الشعور بالحزن نتيجة فقدان شخص ما، كل ما يمكننا فعله هو المشاهدة والاستفادة من ذلك الموقف، ولكن ماذا سنفعل اذا عاد الحزن مجدداً دون سابق إنذار. “هاروكي موراكامي”

أتمنى أن أبكي ولكن الحزن شيءٌ سيء، أتمنى أن أؤمن ولكن الاعتقاد شيء يجلب الشؤم. “تشارلز بوكوسكي”

أريد أن أبكي، أود أن أشعر بالراحة، تعبت من كوني قوية، أريد أن أشعر بالخوف ولو لمرة، فقط لمدة قصيرة، يوم أو ساعة. “جورج مارتن”

ليس هناك مصادفات في هذه الحياة، جميع الأشخاص الذين قابلتهم كانوا هنا لغرض ما، حتى ولو تسببوا لك بالحزن، ففي بعض الأحيان قد لا تشعر بالفترات القصيرة التي تقضيها معهم ولكن ستشعر بمقدار الألم الحاصل نتيجة لذلك. “شانون ألدر”

يمكن للعزلة أن تكون جيدة للشخص في بعض الأوقات، ولكن إذا بقي في عزلة لوقت طويل فأنها قد تسبب الحزن الشديد. “جبران خليل جبران”

الغضب والاستياء والغيرة لا تغير قلوب الآخرين ولكن قد تغير قلبك أنت فقط. “شانون ألدر”

قمت بإرسال رسالة لأعبر له عن مدى حبي واشتياقي وعن أسفي لتركه وحيداً في عزلة. “جيني داونهام”

ما أعظم شيء موجود بالنفس البشرية، أكثر من أن يشعروا أنهم جزء من هذه الحياة، يساعدون بعضهم البعض في العمل، يواسون بعضهم عند الشعور بالحزن، يتواجدون في حالة شعر أحدهم بالألم، أن يكونوا بجانب بعضهم البعض عند تذكر الماضي المؤلم؟. “جورج إيليوت”

الكآبة هي السعادة عند شعور شخص ما بالحزن. “فيكتور هوغو”

يأتي الحزن على شكل موجات هائلة، لا تصطدم بنا ولكننا نشعر بها، ونواجهها بكل عزيمة وقوة لأننا أقوى منها. “هنري جيمس”

الكتب التي نعتقد أنها تواسينا، تزيد أحزاننا عمقاً. “أورهان باموك”

هل تظن أنه أمر سهل بالنسبة لي؟ أنني لا أذكرك، لا أذكر بأنني قابلتك أو تحدثت معك أو وقعت في حبك، ولكنني مشيت وهناك جرحاً عميقاً في قلبي، لا أشعر بوجودك وداخلي آلام كثيرة لا يمكن أن تشفى، لا أتذكر بأنك كنت لي يوماً. “جوين هايس”

في هذا العالم الحزين تقترب الأحزان منا جميعاً ويشعر البعض بعذاب مرير، لا يمكن توقع الراحة الحقيقية بمرور الوقت. الآن لا يمكنك الشعور بأنك بحال أفضل من أي وقت مضى، ولكن هذه ليست الحقيقة، تأكد أن تشعر بالسعادة مجدداً، سوف يجعلك هذا الأمر أقل بؤساً. أملك الخبرة الكافية لجعل هذا الأمر ممكناً. “أبراهام لينكولن“

إنّها ليست الطريقة المناسبة لننهي الحياة بيوم واحد، وإنّما الأشياء الواجب علينا تركها دفعة واحدة، هل يمكننا ترك جميع هذه الأشياء بهذه السهولة. “رومان باين”

كيف يمكن أن نتجاهل الأشياء بهذه الطريقة، أنه أمر جنوني. من غير التجاهل، كيف يمكننا التعايش مع بعضنا البعض. اذا كنت تعرف ما الذي سيحصل، اذا كنت تعرف كل شيء سيحدث بعد ذلك، اذا كنت تعرف مقدماً نتائج إتخاذ قراراتك. سوف لن تحب أبداً، ستكون كالصخرة، سوف لن تجرؤ على عمل شيء. “مارغريت أتوود”

الخطوة الأولى لمعرفة الأشياء الغامضة والمدهشة في الحياة هي التعرف على الطبيعة الوحشية لدى الإنسان بالإضافة الى معرفة تاريخه، مجرد إدراك بأن هذا الأمر كيف يكون، وأنه لن يتغير، وأولئك الذين يعتقدون معرفة كيف نشأ الكون، من غير ألم، من غير حزن، من غير موت، أنها غير صالحة للعيش.”جوزيف كومبل”

يمكن للحزن أن يتلاشي، يمكن للقلق أن يتلاشي، ويبقى الأمل في تزايد مستمر. “رالف إيمرسن”

أولئك الذين لا يعلمون كيف يذرفون الدموع من صميم قلوبهم، لا يعلمون كيف يضحكون كذلك. “غولدا مير”

الحزن لا يغير أحد، والخوف لا يحترم أحد. “شيريلين كنيون”

لا يوجد شيء في العالم يمكنه حجب الشي الذي تتطلع لرؤيته. “جريجوري ماغوير”

الصديق الحقيقي هو من يتجه نحوك عندما يبتعد عنك الأخرين. “شانون ألدر”

في الماضي كنت أنظر من نافذة غرفتي الى تلك اليرقات الصغيرة، وكنت أحسدهم كثيراً، ليس لما كانوا عليه أو لما حصل لهم، وإنّما لأنه بأمكانهم الاختباء والتحول لتلك الكائنات الرائعة والطيران بعيداً دون أن يمسهم أي أذىً من أيٍ كان. “باتش أدمز

أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أجمل الحكم والأقوال الحزينة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة.

أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أجمل الحكم والأقوال الحزينة .

المصدر : المرسال