أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت
أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت

أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت.

الجمعة 10 أغسطس 2018 01:09 مساءً ـ أخباري نيوز ـ التسوق عبر الانترنت أصبح هو أسهل أنواع التسوق في عصرنا الحالي وذلك لأنه يوفر الوقت والجهد على البائع وعلى المشتري في نفس الوقت ولكن هناك بعض الناس تخاف من التسوق عبر الانترنت لعدة أمور سوف نذكرها لكم مع تقديم بعض النصائح لعدم التخوف من إتمام التسوق عبر الانترنت.

نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت
يجب في البداية قبل اتخاذ قرار الشراء أن يتم التعامل مع مواقع آمنة ولها سمعة جيدة يعرفها الجميع ويتعامل معها.

ويتم البحث عن السلعة المراد شرائها في كل المواقع الآمنة والمقارنة بين أسعار هذه السلعة وبين السلعة المراد شرائها من الموقع الذي ترغب في التعامل معه.

يجب أن يتم قراءة كل التعليمات الخاصة بالسلعة أو المنتج والسياسات الأمنية والخصوصية قبل طلب السلعة وذلك لأن هذه التعليمات تعتبر عقود تبرم من الموقع وبمجرد أنك توافق على شروط الموقع فإنك تقر بأنك موافق بشكل ضمني مع سياسة الموقع.

ويجب أن تتأكد أن هذه السياسات الخاصة بالموقع لا تكون مجحفة في حقك وأنها تقدم لكم كل ما يلزمك في سرية وخصوصية وتقدم لك الأمان الكامل.

يجب التحقق من قيمة الضرائب ومصاريف شحن السلعة والقيمة المضافة وكل ما سيتم دفعة بالإضافة لثمن السلعة نفسها ومقارنتها مع نفس السلعة في المواقع الأخرى.

يجب التحقق من مواعيد تسليم البضاعة أو المنتج بحيث يكون موعد التسليم مناسب لك لأن هناك بعض المواقع تتأخر جدًا في تسليم السلعة وقد يكون هذا الموعد لا يتناسب مع حاجة العميل إلى السلعة فيجب أن تسأل عن الوقت اللازم لتسليم السلعة.

يجب أن تتأكد أنك تدخل إلى الموقع بشكل مباشر وليس عن طريق الوسطاء أو من خلال الإعلان الذي قد يؤدي بك إلى الذهاب إلى صفحات وهمية لها نفس الموقع الأصلي.

يجب أن تشاهد صورة السلعة التي ترغب في شرائها ولا يتم الاعتماد فقط على المواصفات لأن الصورة قد تختصر ألف كلمة وألف سؤال يمكن أن يخطر في ذهنك، وكذلك المواصفات قد تجيب على كل الأسئلة التي ترد في ذهنك بشأن هذه السلعة.

بعد طلب السلعة من الموقع يجب أن تقوم بطباعة الطلب والاحتفاظ به فقد تكون بحاجة إلى ذلك في وقت ما لأن هذه الورقة تجعلك تتأكد فيما بعد بالمواصفات الخاصة بالمنتج أو السعر أو ما شابه ذلك من أمور.

محاذير يجب الحذر منها في الشراء من خلال الانترنت
1-يجب أن يكون الموقع الذي تتعامل معه يعطي لك الحق في معاينة السلعة وإذا لم تعجبك السلعة أدفع مصاريف الشحن وأرفض استلام السلعة لأن هناك بعض المواقع تبيع منتج غير المنتج الذي يتم تسويقه.

2- يجب التأكد من وسائل الدفع سواء كانت عبر بطاقة الائتمان أو من خلال خدمة الكاش الموجودة في الموبايل أو غيرها من وسائل الدفع حتى  لا تتعرض للنصب أو القرصنة ويجب التأكد من التعامل مع المواقع التي توفر لك الأمان في كلمة السر وبيانات الخصوصية وما شابه ذلك من أمور.

3- يجب التأكد من أنك أعطيت كافة البيانات الخاصة بك واضحة سواء كانت رقم التلفون أو العنوان أو البريد الإلكتروني حتى يتم التعامل معك بسهولة من الموقع.

4- يجب استعمال بطاقة ائتمانية واحدة فقط حتى تستطيع متابعة حسابك من هذه البطاقة والتأكد من عدم تعرضك للسرقة.

5- يجب ان تقرأ كل شروط البيع بدقة وكافة الشروط الخاصة بتسليم المنتج وشروط الاسترجاع وغير ذلك من الأمور.

6- يجب أن يكون الموقع يبدأ ب https  بدل من http وذلك لأن حرف s  يدل على أمنه موقع أمن وسري.

أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت.

أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : نصائح لعدم التخوف من التسوق عبر الانترنت .

المصدر : المرسال