أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد
أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد

أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد.

الجمعة 10 أغسطس 2018 01:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يسبب نمو الشعر الزائد مشكلة نفسية لدى النساء عموما، والذي قد يرجع إلى عوامل وراثية ونتيجة لامراض نسائية كمتلازمة تكيس المبايض، أو بسبب تناول بعض الأدوية كأدوية منع الحمل والأدوية التي تحتوي على الكورتيزون ، وعلى الرغم من تواجد العديد من طرق ازالة الشعر، إلا أنها مملة ولها أضرار .

ويمكن الاستعانة بالترمس المر لإزالة الشعر، لما للترمس من فوائد جمالية وصحية، وقدرته على التخلص من الشعر الزائد، بالاضافة إلى علاج الامساك والغازات وادرار البول .

فوائد الترمس المر للبشرة
1- يعمل الترمس المر على علاج حب الشباب، والتخلص منه .
2- يزيل الشحوب المترسبة على البشرة خاصة إن تم مزجه مع صفار البيض.
3- يساعد الترمس المر على التخلص من الشعر الزائد بالجسم، بشكل آمن وطبيعي .

كيفية استخدام الترمس المر لإزالة الشعر الزائد
يمكن استخدام الترمس المر، للتخلص من الشعر الزائد بالجسم، عن طريق وصفة بمكونات طبيعية وسهلة الأستخدام، هي كالتالي:

أولا المكونات
– ترمس مر مطحون .
– القليل من الماء .
– زجاجة فارغة ومناسبة للاستعمال .

ثانيا الطريقة
– يتم خلط كوب من الترمس المر المطحون، مع أربع أكواب من المياه، في اناء، ويتم نقعه لمدة يوم كامل , ويجب أن يكون نوع الترمس مر وليس الترمس الحلو.

– يتم تصفية الماء في زجاجة ، للتخلص من شوائب الترمس وأي شوائب أخرى.

– يتم استخدام ماء الترمس على البشرة لمدة 3 أسابيع بعد إزالة الشعر الزائد، بالطرق التقليدية كالشمع أو السكر أو الخيط أو ماكينة ازالة الشعرـ وينصح بعدم استخدام الشفرات أو الطرق الأخرى في حال الرغبة في استخدام ماء الترمس المر.

– يمكن استخدام ماء الترمس للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشعر الزائد، ولكن لا ينصح به ذوات البشرة الجافة لأنها تزيد من جفاف البشرة .

– بعد استخدام ماء الترمس لمدة ثلاث أسابيع متصلة يمكن ملاحظة طول مدة نمو الشعر بشكل ملحوظ، ومع الاستمرار على هذه الوصفة يتم وقف نمو الشعر نهائيا .

فوائد زيت الترمس للبشرة
– المعروف عن زيت الترمس أنه من الزيوت الطبيعية، والتي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل المختلفة سواء للبشرة أو الشعر، وفوائده هي :
– تغذية البشرة بالعناصر المرطبة والتي تحافظ على رونقها ونضارتها ، وتجعل البشرة لامعة .
– يمكن استخدام زيت الترمس بكل آمان على البشرة مع مزجه بالترمس المطحون أو ماء الورد والعسل والحليب، مما يزيد من أهمية الخليط ويجعل البشرة اكثر نقاء وتغذية .

– يمكن تخفيف زيت الترمس بالماء ، أو ماء الترمس، واستخدامه على البشرة كغسول يومي .
– يفضل استعمال هذه الوصفة في الليل، لتكن من اهم خطوات العناية بالبشرة قبل النوم، لأنها من الخلطات التي لا تتناسب مع أشعة الشمس، فيتجنب التعرض للشمس بعد استعمالها .

– للترمس أيضا فعالية في تفتيح البشرة الداكنة، والتخلص من أي شوائب على البشرة كالندبات وآثار حب الشباب وغيرها .

أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد.

أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : كيفية استخدام الترمس المر لازالة الشعر الزائد .

المصدر : المرسال