أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو
أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو

أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو.

الأربعاء 11 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ العزل الذي يستخدم في الأبنية هو أحد التقنيات الحديثة التي تعمل على جودة الأبنية وتحافظ على درجة الحرارة داخل البناء وحمياته من الرطوبة أو الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والبرودة والأمطار في فصل الشتاء والعوامل الجوية المختلفة ولهذا سوف نقدم لكم معلومات عن أحدث طرق العزل بتقنية النانو.

العزل بالنانو
إن أصباغ النانو العازلة هي أحدث تقنية تستخدم الن في القيام بعملية العزل لأن هذا النوع من الأصباغ يتلاءم مع الظروف البيئية ويتمتع بخواص العزل الحراري كما أن هذه الأصباغ تعتر مضادة للرطوبة وتستخدم للطلاء عبر طبقات رقيقة غير سميكة وهذا التصبغ له مقاومة لأنواع التعفن المختلفة والفطريات.

وقد أخذ هذا النوع من العزل رواج كبير في الفترة الأخيرة وذلك لأن هذا المنتج حقق نجاح كبير في الأسواق التجارية.

أهمية العزل الحرارة بتقنية النانو
خلال فصل الصيف تصل درجات الحرارة في بعض الدول إلى 50 درجة مئوية وتكون أشعة الشمس عامودية على المبنى وهذه الحرارة العالية تتسلل إلى داخل المبنى وتجعل الأشخاص يشعرون بدرجة حرارة عالية وتكون المعيشة في المباني الغير خاضعة للعزل غير مريحة.

وكذلك الجدران الرفيعة التي تستخدم في معظم الأبنية الحديثة تسمح بنفاذ لدرجة الحرارة الداخلة من خارج المبنى إلى داخله وبالتالي يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة في الصيف وانخفاضها في الشتاء.

ولكل هذه الأسباب أصبح لابد من عزل المبنى عن طريق بعض مواد العزل الملائمة بما يسمح بالحياة المريحة داخل المبنى بدون التأثر بالعوامل الخارجية كما أن ذلك يعمل على توفير المبالغ الكبيرة التي تصرف بشكل سنوي على أجهزة التبريد والتكييف والتدفئة وهذا يؤدي إلى توفير الطاقة التي أصبحت أكبر مشكلة تواجه البلدان في هذا العصر.

وأكد الكثير من المهندسين في البناء عن أهمية العزل وفوائده المتعددة حيث أنه يعمل على ترشيد استهلاك الطاقة.

مميزات العزل بتقنية النانو
1-النانو من المواد المقاومة جدًا للحرارة.

2- هو يتلاءم مع التغيرات والظروف المناخية.

3- النانو أحد أنواع التقنية الملائم للأشعة الفوق بنفسجية والتي تولد طاقة عالية وليس لها أضرار كثيرة على الجسم وعلى باقي الكائنات الحية.

4- يستخدم هذا النوع من العزل دون الحاجة إلى مذيب أيًا كان نوع المذيب لأن هذا يميزه عن سائر الانواع الأخرى من العزل.

5- يستخدم هذا العزل في كافة أنواع العزل فهو يستخدم في تغطية المسابح وتغليف واجهات المباني والجدران وطلاء السطوح المصنوعة من الإسمنت وتغطية ستون السايلوهات وتغطية صالات إسكان الحيوانات والدجاج.

خصائص العزل عن طريق تقنية النانو
تتميز العزل بالنانو بعدة خصائص مثل:

1-هذا النوع من العزل يكون خالي من المواد الكيميائية وهو صديق للبيئة.

2- هو من المواد المقاومة للحرارة والبرودة في مدى واسع.

3- هذه التقنية تحول دون دخول البرودة والحرارة إلى البناء.

4- يتميز بالمرونة العالية.

5 – هذه التقنية تتميز أن عمرها طويل فيما لا يقل عن 20 عام.

6- هي مقاومة للرطوبة بمختلف المستويات كما أنها تعمل على الحماية من أشعة الشمس الضارة.

7- لديها القدرة على مقاومة الظروف المناخية المتغيرة.

8- هذه التقنية غير مرتفعة التكاليف مقارنة بأنواع أخرى من العزل.

9- تستخدم عن طريق عدة طرق فمن المكن أن يكون عن طريق الرش بواسطة علبة أسبراي أو عن طريق التغليف للصفائح ذات المساحات المنخفضة أو عن طريق استخدام الفرشاة وهي الطريقة المعهودة.   

مجالات استعمال تقنية النانو
يستخدم في عزل الآتي:

1-في عزل الأماكن من الأبنية التي تتواجد بالقرب من التربة.

2- عزل الجدران.

3- طلاء المسابح وحمامات البخار والساونا.

4- تعمل على عزل الرطوبة في الأسقف الغير مستوية.

أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو.

أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : معلومات عن عزل الابنية بتقنية النانو .

المصدر : المرسال