أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي
أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي

أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، حكم مؤثرة وذات معنى قوي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، حكم مؤثرة وذات معنى قوي.

الأربعاء 4 يوليو 2018 10:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يوجد حكمة لكل شخص يؤمن منها ، وتستمر أمام عينه في كل مراحل حياته ، وقد أعطانا السلف مجموعة من الحكم والمواعظ كل حرف منها من ذهب ، وإن طبقناها في حياتنا استفدنا كثيرا ، لأنها خلاصة لتجارب حقيقية وواقعية للحياة اليومية الخاصة بهم ، وفي هذا المقال نقدم هذه الحكم التي لها معنى قوي وأثر حقيقي .

حكم مؤثرة وذات معنى قوي

الدنيا دار صدق لمن صدقها، ودار نجاة لمن فهم عنها، ودار غنى لمن تزوّد منها، ومهبط وحيّ الله، ومصلى ملائكته، ومسجد أنبيائه، ومتجر أوليائه، ربحوا فيها الرحمة، واكتسبوا فيها الجنّة؛ فمن ذا الذي يذمها وقد آذنت ببينها ونادت بفراقها.

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزّة بغيره أذلنا الله.

قد يرى النّاس الجرح الذي في رأسك، لكنّهم لا يشعرون بالألم الذي تعانيه.

اجعل في حياتك حفرة صغيرة، ترمي فيها أخطاء أصدقائك، المهم أن تنسى أيضاً مكان الحفرة؛ حتى لا تعود إليها في لحظات الخصام.

من حق الوالدين بعد موتهما: الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما، وإكرام صديقهما.

إذا أردت أن تزيد من معدل نجاحك؛ ضاعف معدل فشلك وإخفاقك.

قد لا أعرف مفتاح النجاح؛ لكنّي أعرف أن مفتاح الفشل، هو محاولة إرضاء الجميع.

الحياةُ في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء، وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر، وفي نظر المرأة زواج، وفي نظر الزوجة تجربة قاسية.

لا خيرَ في خلٍ متملقٍ، حلوِ اللسانِ، وقلبهُ يَتَلهَّبُ، يلقاكَ يحلفُ أنّه بكَ واثقٌ، وإِذا توارى عنك فهو العَقْرَبُ، يعطيكَ من طرفِ اللسانِ حلاوةً، ويروغُ منك كما يروغُ الثعلبُ.

إِذا المرءُ لا يرعَاكَ إِلا تكلفاً، فدعْهُ ولا تُكْثِرْ عليه التَّأَسُّفا.

إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين، أو بامتلاك شيء محدد، فما هي بسعادة، 
أما إذا عرف الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب، مؤدياً ما يجب عليه من عمل، بكل ما في قلبه 
من حب وإخلاص، فهذا الإنسان قد وجد إلى السعادة سبيلاً.

إن أحببت أن تكون أسعد الناس بما عملت فاعمل.

إذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً، فلا تبحث عن آخر أطفأه، وإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة، فلا تسعَ لمن غَرَس في قلبك سهماً ومضى.

إذا كان الأمس ضاع، فبين يديك اليوم، وإذا كان اليوم سوف يجمعُ أوراقهُ ويرحل فلديك الغد، لا تحزن على الأمسِ فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم، فهو راحل.

وإذا هاجمك الناس وأنت على حق، أو قذفوك بالنّقد، فافرح أنهم يقولون لك أنت ناجح ومؤثر؛ فالكلب الميت لا يُركل، ولا يرمي إلا الشجر المثمر.

لا تحزن على ما في الحياة، فما خلقنا فيها إلا لنمتحن، ونبتلى حتى يرانا الله هل نصبر؟ لذلك هّون عليك ولا تتكدر وتأكّد بأنّ الفرج قريب، فإذا اشتد سواد السحب، فعمّا قليل ستمطر.

أسوأ سجن نفسيّ من المُمكن أن تحبس فيه ذاتك، هو خوفك من نظرة الآخرين، وتحليل أفكارهم فيك بشكلٍ مستمر.

تبدو السّعادة دائماً صغيرة عندما تمسكها بين يديك، لكنك إذا تركتها أدركت فوراً كم كانت كبيرةً وغالية.

لا تجعل الحزن عنوان يومك، لا تيأس عند حدوث مُشكلة أو عارضة في حياتك، ثق تماماً بزواله عند تفاؤلك وهدوء أنفاسك، وعند لجوئك إلى خالقك.

تذكّر: ليس السعيد في هذا العالم من ليس لديه مشاكل، ولكن السّعداء حقيقة هم أولئك الذين تعلّموا كيف يعيشون مع تلك الأشياء البسيطة التي لديهم ويقتنعون بها.

الفشل هو الفرصة التي تتيح لك البدء من جديد بذكاء أكبر.

المثالي هو الشّخص الذي يساعد الناس من أجل الازدهار.

علّمتني الحياة أن أجمع بين كلٍّ من الجمالِ والقسوة في آنٍ واحد، الجمال لمن يُقدّر الجمال دون أهداف أخرى، والقسوة فى وجهٍ من يلجأ إلى الخداع، والقسوة لمن يحاول أن يقطف الزهرة كي يستمتع بها دقائق ثم يلقي بها في أقرب طريق، يلقي بها تحت الأقدام.

لا يوجد ما هو أكثر قوّةً وأماناً لمواجهة طوارئ الحياة من الحقيقة المُجرّدة.

نقول أننا نحب الورد؛ فنقطفه، ونقول أننا نحب الشجر؛ فنقطعه، نقول أننا نحب الهواء النقي؛ فنلوثه، ثم تسألني لماذا أخاف عندما تقول أنّك تحبني؟.

الشخص الذي يحبّك، هو الشخص الذي يبكّيك.

الوحدة خير من جليس السّوء.

كن جبلاً ولا ترهبك قوّة الضّربات، فقد ثبت في تاريخ الأبطال أن النّصر في الحياة يحصل عليه من يتحمّل الضّربات لا من يضربها.

الأغنياء يصبحون فقراء، والفقراء ينقلبون أغنياء، وضعفاء الأمس أقوياء اليوم، وحكام الأمس مُشرّدو اليوم، والقضاة مُتّهمون، والغالبون مغلوبون، والفلك دوار والحياة لا تقف، والحوادث لا تكف عن الجريان، والناس يتبادلون الكراسي.

لا حزن يستمر، ولا فرح يدوم، ولا حزن يدوم ولا سرور، ولا بؤس عليك ولا رخاء، فإذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا سواء.

عندما لا يكون من نصيبك شيء اخترتَه تأكّد أنه سيكون من نصيبك شيء أجمل اختاره الله لك.

لا يوجد أجمل من شخص تتصرّف أمامه بعفويّتك الطاهرة، ويثق فيك، ويقبلك كما أنت دون قيود وقوانين، ولا يُقايض مشاعرك بالرّضا.

إذا اشتملت على اليأس القلوب، وضاق لما به الصدر الرحيب، وأوطنت المكاره واستقرت، وأرست في أماكنها الخطوب، ولم تر لانكشاف الضر وجهاً، ولا أغنى بحيلته الأريب، أتاك على قنوط منك غوث، يمنّ به اللطيف المستجيب، وكل الحادثات إذا تناهت، فموصول بها فرج قريب.

شر العواقب يأس قبله أمل، وأعضل الداء نكس بعد إبلال.

إِن الحياةَ كجنةٍ قد أقفلَتْ مفتاحَها الأوصابُ والأنصابُ، من يجتهدْ يبلغْ، ومن يصبرْ يصلْ، وينلْه بعد بلوغِه الترحابُ.

تعستْ هذه الحياةُ فما يسعدُ فيها إِلا الجهولُ ويرتعُ، هي الدنيا في كلِّ يوم ترينا من جديدِ الآلامِ ما هو أوجعُ.

إنّ حب الذات هو حب الإنسان لنفسه، ولأي شيء آخر لأجله، وحياة الإنسان كلها ليست إلا ممارسة متصلة لهذا الحب وتحريضاً قوياً له.

في الغيرة حب ذات أكثر من حب الآخر.

لا أخجلُ مِن أخطائي كوني مُصنّفٌ ضِمن البشر، ولكن أخجل أن أكررها وأدّعي بأنّها فعل القدر.

لم يعد صمتي مجرّد استسلام، بل هو بركان ينتظر الأوان، فلا تفسر صمتي بأنهُ انكسار، بل هو الهدوء قبل الانفجار.

لا تحزن على ما فات، واستبشر بما هو آت، عطاء الله رحمة، ومنعه حكمة، فكن مع الله يكن معك في كل شيء، ويحفظك أينما وكيفما كنت.

ستجد دائماً سبباً للسعادة فقط تأمّل حياتك، واقنع بما رُزقت واشعر بالامتنان، وتقبّل، واعرف أنّ من حق نفسك عليك أن تشعرها بالرّضا.

الحرام لا يُشبع حتى وإن كثر، والحلال يكفي حتى وإن قلّ، فاللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وأغننا بفضلك عمّن سواك.

هناك من يراقبك حبّاً، وهناك من يراقبك فضولاً، وهناك من يراقبك حسداً وحقداً؛ فالمراقبون أنواع، فيا ربّ ارزقهم ضعف ما يتمنون لنا.

أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، حكم مؤثرة وذات معنى قوي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي.

أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : حكم مؤثرة وذات معنى قوي .

المصدر : المرسال