العراق بهذا الاسم" data-no-lazy="false" />
أخبار : سبب تسمية دولة بهذا الاسم

أخبار : سبب تسمية دولة بهذا الاسم، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ العراق  : تعرف رسميا باسم جمهورية العراق العربية، واكبر مدينة فيها هي العاصمة ، وتحتوي العراق على الكثير من الاجناس حيث تضم كل من العرب والأكراد والآشوريين والتركمان،والأرمن والشركس، ويبلغ عدد السكان 37 مليون نسمة وحوالي 95 ٪ من سكان البلاد من المسلمين، مع وجود نسبة من المسيحيين، واللغة الرسمية في العراق هي العربية والكردية.

تعتبر العراق عضو مؤسس في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وحركة عدم الانحياز وصندوق النقد الدولي، وهي جمهورية برلمانية اتحادية.

موقع دولة العراق :
تقع العراق في غرب آسيا، وتحدها تركيا من الشمال وإيران في الشرق، والكويت من الجنوب الشرقي، والمملكة العربية السعودية في الجنوب، والأردن في الجنوب الغربي وسوريا من دول الغرب.

الدين والثقافة في دولة العراق :
الدين الرسمي في العراق هو الإسلام، وتمتلك العراق تراثًا ثقافيا غنيًا ويتم الاحتفال الكير من الإنجازات الماضية والتي تعود إلى عصور ما قبل الإسلام كما يشتهر العراق بالشعر العربي، وتحتوي العراق على الكثير من الرسامين والنحاتين الذين يعتبروا من بين أفضل الفنانين في العالم العربي ، بعضهم من الفنانين العالمين، وتشتهر العراق إنتاج الكثير من الاعمال اليدوية الراقية بما في ذلك السجاد.

سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم :
يستخدم اسم العراق منذ القرن السادس الميلادي، وهناك العديد من الأصول التي يعود إليها تاريخ هذا الاسم، حيث يعود سبب التسمية إلى مدينة أوروك السومرية ذات الأصل السومري، حيث كان أوروك هو الاسم الأكادي لدولة العراق ، ويعود أصل الكلمة في اللغة العربية الشعبية إلى عميق الجذور .

وهناك من يعتقد أن سبب التسمية يعود من احد الاسماء الفارسية للمنطقة وهي (عيراق) والتي تعني الأراضي المنخفضة.

كما يعود سبب التسمية إلى أن العراق قد عرفت خلال القرون الوسطى باسم “عراق العرب”، حيث يفرقوا بينها وبين العراق التي تقع في غرب إيران.

نبذة عن دولة العراق :
تمتلك دولة العراق خط ساحلي يبلغ طوله 58 كم (36 ميلًا) على الخليج العربي، ويمتد بسهل من الطمي في بلاد ما بين النهرين ، والجزء الشمالي الغربي من سلسلة جبال زاغروس والجزء الشرقي من الصحراء السورية، ويمتد نهران رئيسيان هما نهر دجلة والفرات جنوبا عبر العراق  بالقرب من الخليج العربي، وهذه الأنهار توفر للعراق كميات كبيرة من الأراضي الخصبة.

يشار إلى المنطقة الواقعة بين نهري دجلة والفرات باسم بلاد ما بين النهرين، والتي تعتبر مهد الحضارة حيث ظهرت القراءة والكتابة وخلقت القوانين في ظل حكومة منظمة، وقد كانت المنطقة موطناً للحضارات المتعاقبة منذ الألفية السادسة قبل الميلاد، وقد كانت العراق مركز الإمبراطوريات الأكادية والسومرية والآشورية والبابلية، وكانت جزءًا من الإمبراطوريات الوسطى مثل الرومانية، والراشدية، والأموية، والعباسية، والأيوبية، والمنغولية ،والعثمانية.

وقد كانت العراق هي منطقة تابعة للإمبراطورية العثمانية حتى انقسمت الإمبراطورية العثمانية في القرن العشرين، وكانت مكونة من ثلاث مقاطعات، وفي أبريل عام1920 تم إنشاء الانتداب البريطاني في بلاد ما بين النهرين  وأسست المملكة البرطانية في العراق مملكة تابعة لها في عام 1921 تحت قيادة فيصل الأول من العراق، وحصلت المملكة الهاشمية على الاستقلال عن المملكة المتحدة في عام 1932، وفي عام 1958 ، تمت الإطاحة بالنظام الملكي وتم أنشاء الجمهورية العراقية.

ولقد سيطر حزب البعث العربي الاشتراكي على العراق منذ عام 1968 حتى عام 2003، ولكن بعد غزو في عام 2003  تمت إزالة حزب البعث الذي كان يتزعمه صدام حسين، وقد تم عقد انتخابات برلمانية متعددة الأحزاب في عام 2005، وانتهى الوجود الأمريكي في العراق في عام 2011 .

أخبار : سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم.

أخبار : سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : سبب تسمية دولة العراق بهذا الاسم .

المصدر : المرسال