أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية
أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية

أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تزداد المخاطر الناتجة عن استخدام الألعاب النارية عامًا بعد الآخر وخاصة في مواسم الأعياد والاحتفالات والأعراس، وفي هذه السطور نحاول تقديم بعض النصائح التي من شأنها المساعدة في تفادي الحوادث الناجمة عن استخدام الألعاب النارية.

نصائح السلامة والأمان قبل استخدام الألعاب النارية
1-معرفة القانون : قبل أن يقوم الشخص بشراء عبوة الألعاب النارية فعليه تفقد القانون جيداً، إذا كان قانون المدينة التي يعيش بها يسمح باستخدامها أم لا، فهناك بعض المدن التي تسمح بذلك وهناك البعض الآخر الذي يجرم ذلك بحكم القانون، لذلك يجب الانتباه لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.

2-يجب أن يكون هناك مياه في الجوار : من الحكمة أن يحتفظ الشخص بكمية وفيرة من المياه وذلك عند استخدام أي من الألعاب النارية التي يحتمل أن تسبب حريق، حيث أن هناك بعض الحرائق البسيطة التي تنتج عن استخدام الألعاب النارية ويمكن احكام السيطرة عليها بواسطة جالونين من الماء.

3-ارتداء نظارات واقية : تعد إصابات العين هي واحدة من أكثر الإصابات شيوعاً خلال مواسم الاحتفالات، حتى ان بعضها يؤدي الى الإصابة بالعمى، لذلك فمن الأفضل أن يقوم الشخص بارتداء نظارات واقية عند اشعال الألعاب النارية وذلك حفاظاً على سلامة عينيه.

4-قراءة الارشادات قبل اشعال الألعاب النارية : يجب على الشخص أن يقوم بقراءة الارشادات المدونة على العبوة بعناية وحرص وذلك قبل اشعالها، حيث يتم تدوين كل شيء على العبوة وذلك لتفادي أي من الإصابات التي قد تنتج عن سوء الاستخدام.

5-تجنب إعادة اشعال الألعاب النارية : إذا لم تشتعل الألعاب النارية من المرة الأولى فعلى الشخص أن يتجنب محاولة اشعالها مرة أخرى، حيث يعرضه ذلك لخطر انفجارها في أي وقت، ويرجح أن ينتظر الشخص لـ 20 دقيقة قبل أن يحاول الاقتراب منها مرة أخرى، وأن يستخدم قنينة ماء لإطفائها وتجنب الإصابة بالحروق.

6-عدم اشعال الألعاب النارية داخل الأماكن المغلقة : ان تجنب اشعال الألعاب النارية داخل المنازل والأماكن المغلقة هو أحد الأمور البديهية التي يجب الالتزام بها وهو أبسط قواعد السلامة والأمان لتجنب الحرائق والتدمير الذي قد ينتج عن ذلك.

7-التأكد من وجود مكان مناسب لإشعال الألعاب النارية : يجب على الشخص أن يتأكد من وجود مكان مناسب قبل اشعال الألعاب النارية، والتأكد من وجود مساحة كبيرة كافية تفصل بين السيارة إن وجدت ومكان اشعال اللعبة النارية، وكذلك يجب تجنب وجود أي مصدر من مصادر الوقود كالبنزين في المكان ذاته.

8-تجنب اشعال الألعاب النارية في أيام الرياح : ينبغي الامتناع تماماً عن اشعال الألعاب النارية في الأيام المحملة بالرياح، فكل ما يحتاجه الأمر لتنشب حريقة كبيرة هو موجة صغيرة من الرياح تمر بالقرب من الألعاب النارية، لذلك يجب عدم التفكير مطلقاً في اشعال هذه الألعاب في أيام الرياح.

9-عدم حمل الألعاب النارية داخل الملابس : يجب على الشخص أن يمتنع تمامًا عن وضع الألعاب النارية داخل الثياب حيث يعرضه ذلك لخطر احتكاكها مع بعضها البعض وانفجارها بداخله مما يجعله عرضة لحروق متقدمة أو للموت لا قدر الله.

10-تجنب المفرقعات اليدوية : يجب على الشخص أن يقوم بشراء الألعاب النارية من مصدر موثوق به، حيث يخضع هذا المصدر لمعايير السلامة والأمان الرسمية، كما يجب تجنب المفرقعات اليدوية المصنوعة منزليا والتي لا تحتوي على غلاف يضم اسم المصنع أو العلامة التجارية.

11-اشعال واحدة فقط : يجب على الشخص أن يقوم بإشعال واحدة فقط في المرة الواحدة، حيث أن اشعال أكثر من واحدة يزيد من خطر الانفجار والحريق.

12-الاشراف على الأطفال : يجب ابعاد الأطفال الصغار عن الألعاب النارية، كما يجب الاشراف على الأطفال الأكبر سناً وذلك تجنبًا لتعرضهم للحروق، والأهم من ذلك أنه يجب قذف الألعاب النارية فور اشعالها بعيدًا عن جميع الحاضرين.

أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية.

أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : احتياطات السلامة والأمان قبل استخدام الالعاب النارية .

المصدر : المرسال