«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية
«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية

«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية - صحيفة أخباري - «الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية .

صحيفة أخباري الالكترونية - ضجة استمرت لساعات في الـسعـودية، بطلها المتسابق السعودي عبد الله الشهراني أدى رقصة اسمها «الداب» في مهرجان الطائف، وانتهت بالقبض عليه والتحقيق معه ثم الإفراج عنه بعد تعهد بعدم تكرارها.. فما قصة هذه الرقصة؟
حركة «داب» وفقا لموقع سبق السعودي، ظهرت عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان.
وأوضح مسئولون في المملكة أنهم حذروا سابقًا من تقليد الحركة، مؤكدين أن هذا التحذير كان واضحًا وصريحًا، باعتبارها تقليد يخالف تعليمات ومعايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
أنبأ أن النجم رابح صقر كان قد صرح عن عدم معرفته برقصة «الداب»، وبأنه لم يكن على علم بمقصد الحركة التي أخذ بها بعدة حفلات له.
واضاف من خلال حسابه الرسمي على تويتر: «‏نقف بصف اللجنة الوطنية نبراس ونحذر شبابنا من تعاطي المخدرات، ولم نكن على علمٍ بمعنى أو مقصد هذه الحركة، ونحن جميعًا معا لمكافحة المخدرات».
وكان النجم رابح صقر قد أدَّى رقصة الداب، الشهر الماضي خلال حفل فني أحياه في مدينه الرياض، قبل أن يتلقّى تحذيراً من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من تكرار الرقصة التي ارتبطت بمتعاطي المخدرات في العالم، وأداها مجددا بحفل آخر.

«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - «الداب».. سر الرقصة المحظورة في السـعودية

المصدر : اخبار اليوم