أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"
أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"

أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع".

الخميس 5 يوليو 2018 11:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ في وقت تنفي الحكومة المغربية أي علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني، تستمرُ المبادلات التجارية بين والكيان الصهيوني، إذ ارتفعت صادرات المملكة إلى الدولة العبرية من 5 ملايين إلى 25 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية.

ونقلَ راديو الجيش الإسرائيلي عن معهد ميتفيم الإسرائيلي للسياسات الخارجية الإقليمية أرقاما تفيد بارتفاع واردات المغرب من الكيان الصهيوني إلى أكثر من 39.62 مليون دولار أمريكي عام 2016.

وفيما تدين الحكومة المغربية التطبيع مع الكيان الصهيوني، داعية الشعب المغربي إلى التصدي لكل أشكاله، ومقاطعة البضائع الصهيونية وفضح المطبعين، يسجل تقرير إسرائيلي تنوع قائمة المواد والسلع المستوردة من الكيان الصهيوني.

وأكدت الباحثة المتخصصة في السياسات الخارجية الإسرائيلية الإقليمية، وممثلة معهد التفكير ميتفيم، إينات ليفي، في تصريح لراديو الجيش الإسرائيلي، أن العشرات من المغاربة يتوافدون على الكيان الصهيوني، بينهم مهندسون، ومُعلمون، وأطباء، ورجال أعمال وصحافيون.

وأظهر الخبير الاقتصادي نجيب أقصبي أن التجارة الخارجية مع الكيان الصهيوني لم تنقطع، وتتم بصفة غير مباشرة، وزاد: "منذ ثمانينيات القرن الماضي كان المغرب يستورد الطماطم من الكيان الصهيوني عبر هولندا..في السابق كانت هناك ممارسة في الخفاء، أما اليوم فكل شيء يتم علنا".

وتعليقا على الخطاب الذي تنهجُه الحكومة المغربية لرفض التطبيع، قال أقصبي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن هناك تناقضا بين الخطاب والممارسة الحكومية، مضيفا: "هناك فرق بين الخطاب الرسمي الذي يدعو إلى عدم التطبيع ويقول إن القدس عاصمة والواقع".

وزاد المتحدث نفسه أن "المصالح الاقتصادية والمالية بين المغرب وإسرائيل تقوّت عبر العلاقات التجارية"؛ معتبرا زيارة الإسرائيليين إلى المغرب ظاهرة تكرس العلاقة بين الطرفين.

يشار إلى أن المغرب سجل ارتفاع عدد السياح الإسرائيليين إلى 30 ألفا، رغم تحذيرات الموساد للمواطنين الإسرائيليين.

*صحافية متدربة

أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع".

أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : المبادلات التجارية للمغرب وإسرائيل تتحدى دعوات "تجريم التطبيع" .

المصدر : جريدة هسبريس