المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار" data-no-lazy="false" />
أخباري نيوز : ارتفاع دين الخارجي إلى 36 مليار دولار

أخباري نيوز : ارتفاع دين الخارجي إلى 36 مليار دولار، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار.

الأحد 1 يوليو 2018 11:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ بلغ جاري الدين الخارجي العمومي ما يناهز 331.1 مليار درهم؛ وذلك مع نهاية الفصل الأول من العام الجاري، مقابل 332 مليار درهم نهاية السنة الماضية.

وأظهر تقرير صادر عن وزارة المالية ارتفاع هذا الدين الخارجي بعملة الأمريكية، إذ بلغ ما يقارب 36 مليار دولار نهاية مارس الماضي، مقابل 35.6 مليارات دولار في دجنبر الماضي.

وزارة المالية أكدت في تقريرها الفصلي الصادر حديثا أن عملة الأورو تمثل 61.8 من إجمالي هذا الدين، بينما يمثل الأمريكي ما يقارب 27.1 في المائة، والين الياباني يمثل 3.7 في المائة.

وتهيمن المؤسسات الدولية على 47.5 في المائة من إجمالي القرض الخارجي، وما يزيد عن 22.9 في المائة تم الحصول عليها من السوق المالي الدولي والأبناك التجارية.

تقرير وزارة المالية أكد أن ما يناهز 20.1 في المائة من الدين الخارجي تم اقتراضه من دول الاتحاد الأوربي، و3.8 في المائة من الدول العربية.

وعن توقعات تطور خدمة الدين أشارت وزارة المالية في تقريرها إلى أنها ستبلغ 28.8 في المائة في الفصل الثاني من العام الجاري، وما يناهز 19.8 في المائة في الفصل الثالث، ونحو 32.1 في المائة في الفصل الرابع من سنة 2018.

وأعلنت وزارة المالية أن الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية مارس 2018 شهدت تخصيص ما يزيد عن 2.6 مليارات درهم من طرف القطاع العمومي لإنجاز الاستثمارات المهيكلة.

أخباري نيوز : ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار.

أخباري نيوز : ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : ارتفاع دين المغرب الخارجي إلى 36 مليار دولار .

المصدر : جريدة هسبريس