التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟
التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟.

اليوم الموافق - الاثنين 25 يونيو 2018 08:05 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 25 يونيو 2018 08:05 صباحاً - أكد خبيران في سوق النفط لـ«اخباري نيوز» أن السوق قادرة على استيعاب الزيادة الجديدة التي أقرتها أخيرا، منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) البالغة مليون برميل يوميا بكل سهولة.

واستبعدا تأثر أسعار النفط بقرار (أوبك)، ورجحا تحسن قيمة الأسود مع نهاية عام 2018. وتوقعا تجاوز السعر حاجز 75 دولارا للبرميل.

وأوضح الخبير النفطي سداد الحسيني لـ«اخباري نيوز» أن قرار أوبك بزيادة الإنتاج مليون برميل يوميا جاء نتيجة انخفاض إنتاج فنزويلا، وإيران، وليبيا، فضلا عن الاحتياجات العالمية. وأشار إلى أن الاستهلاك العالمي يسير على نفس الوتيرة ذاتها، إضافة لاستمرار العجز في إنتاج النفط بأمريكا. ولفت إلى أن السوق النفطية تعتمد حاليا على السعودية وروسيا في تغطية النقص للاقتصاديات العالمية.

وتوقع الحسيني أن تتحمل المملكة الجزء الأكبر من الزيادة الجديدة، إذ إنها تمتلك فائضا يقدر بمليوني برميل يوميا إضافة إلى ؛ نظرا لوجود زيادة في إنتاجيها بما يراوح بين 200 – 300 ألف برميل يوميا، فضلا عن توزيع بعض الحصص على دول خليجية أخرى «، » بكميات محدودة للغاية لا تتجاوز ما بين 50 ــ 100 ألف برميل يوميا.

من جهته، قال الخبير الاقتصادي الدكتور تيسير الخنيزي لـ«اخباري نيوز»: «المصالح الاقتصادية للدول المنتجة للنفط تتطلب الوصول إلى اتفاق مشترك لتحسين المستويات السعرية للنفط، وتلك العملية مرتبطة بالقدرة على سد الفجوة بين العرض والطلب في السوق العالمية، كما أن انخفاض المخزونات العالمية يشكل عاملا مهما للطلب على النفط، وأتوقع استمرار الطلب خلال السنوات القادمة».

وقال: «السعودية استطاعت إدارة اقتصادها بكفاءة وفاعلية أثناء فترة انخفاض النفط إلى مستويات متدنية، واستطاعت الخروج من هذه الفترة العصيبة بمكاسب متعددة، تمثلت في اتفاقات اقتصادية مع دول من خارج (أوبك)، والاستفادة من انخفاض قيمة عقود المشاريع وأسعار الفائدة بالتوسع في مشاريع التنقيب عن النفط، والغاز، والتعدين، التي سيكون لها أثر مهم في الاقتصاد الوطني مستقبلا».


وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟ عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟.

التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : هل تحسن مليون برميل يوميا أسعار النفط في 2018؟ .

المصدر : عكاظ