«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب
«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب

«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب - صحيفة أخباري - «النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب .

صحيفة أخباري الالكترونية - • لتجنب وصول القطارات لمحطة رمسيس 
• 7 مليارات جنيه تكلفة مد خط المترو بين شبرا وشبين القناطر

تدرس وزارة النقل مد خط المترو من محطة شبرا الخيمة حتى شبين القناطر بطول 10 كيلومترات تقريبا بهدف تخفيف الضغط على الطريق الزراعى الذى يمتد من القاهرة إلى الإسكندرية، وفقا لوزير النقل الدكتور هشام عرفات.
واضاف لـ (مال وأعمال – الشروق) إن تكلفة الكيلو الواحد من المشروع 700 مليون جنيه، لتصل التكلفة الإجمالية إلى 7 مليارات جنيه، مما يقتضى ضرورة دراسة المشروع بشكل متأن بسبب سطوع التكلفة.
ولفت إلى أن وزارته تستهدف إعادة دراسة مشروع تنفيذ محطتين تبادليتين فى مدينه قليوب والمنيب بهدف تخزين القطارات القادمة من الوجه البحرى فى مدينة قليوب وكذلك تخزين قطارات الوجه القبلى فى محطة المنيب بهدف ترك دخولهم القاهرة لتقليل التكدس. 
وجمدت وزارة النقل تنفيذ مشروع المحطات التبادلية منذ 2010 بسبب معضلة تدبير التمويل.
وركز عرفات أن هيئة السكك الحديدية تحتاج إلى تمويل ضخم لتمويل مشروعات تطوير هيئة السكك الحديدية، مشيرا إلى أن 85 % من جرارات السكك الحديدية تحتاج إلى تخريد بسبب تقادم أعمارها.
وأكمل أن وزارته تعكف على تأهيل 81 جرارا بداخل ورش الهيئة بهدف إعادة تشغيلها على خطوط السكك الحديدية مرة أخرى.
ولفت إلى أنه جار شراء 100 جرار سكك حديدية جديدة سيتم توريدها فى غضون العامين المقبلين بهدف تحسين مستوى الخدمات داخل خطوط السكك الحديدية.
وأستحضر أن وزارته تستهدف التعاقد على توريد 700 عربة مميزة خلال العام المالى الجارى في إطار عمليات إحلال وتجديد أسطول العربات.

«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "«النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - «النقل» تعيد دراسة مشروع المحطات التبادلية فى قليوب والمنيب

المصدر : بوابة الشروق