700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه
700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه

700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه - صحيفة أخباري - 700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه .

صحيفة أخباري الالكترونية - يستهدف بنك saib الوصول بمحفظة القروض الشخصية لمليار جنيه بنهاية العام الجارى، بعد أن سجلت 700 مليون جنيه تقريبا خلال النصف الأول من العام الجارى.
واضاف أحمد أبوالدهب، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن البنك لديه اهتمام كبير بالقروض الشخصية ويستهدف التوسع بها خلال الشهور القادمة.
وعلى جانب آخر، أكد أبوالدهب أن إجمالى محفظة التجزئة المصرفية بلغت 3.6 مليار جنيه والبنك يستهدف الوصول بها إلى 5.5 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.
وأكمل أن البنك يستهدف طرح وإتاحة خدمات ومنتجات جديدة للحفاظ على قاعدة عملائه من الأفراد وزيادتها.
والمح إلى أن البنك انتهى حديثآ من طرح منتج قرض السيارة المستعملة، وتابع أن البنك لديه خطة طموح لتطوير قرض السيارة والوصول به لمستويات تنافسية مع المصارف الأخرى خلال الفترة المقبلة علي الرغم من بعد حالة الركود التى تسيطر على مبيعات السيارات تأثرا بارتفاعات أسعار الدولار.
وركز أن البنك يسعى حاليا للوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، واضاف: «نحاول التسهيل على المواطنين من خلال طرح منتجات جديدة مثل المحفظة الالكترونية على الموبايل وكذلك منتج حصالتي«.
وأكمل أن البنوك تقوم حاليا بالنزول للشارع لفتح حسابات لصغار العملاء من أصحاب الأكشاك والسوبر ماركت وهى التجربة التى أخذ بها بنك ساييب حيث تم الاتفاق مع سيارات نقل أموال من خلال الشركات المعتمدة لتحصيل الحصيلة اليومية ووضعها بحسابات بالبنك كخطوة أولى ويتم دفع ثمن البضائع للموردين من خلال الموبايل أو بشيك بنكى لتقليل التداول النقدى «الكاش» بالسوق.
والمح أبو الدهب إلى أن مصرفه لديه حدد للتوسع فى تقديم الخدمات لجمعيات رجال الاعمال والتوسع فى قطاع التجزئة المصرفية.
وأكمل أن البنك يستهدف خلال العام الجارى 2017 التوسع فى خدمات الأفراد الإلكترونية والوصول بمحفظة التجزئة المصرفية لـ 5.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك يمتلك عددا من منتجات التجزئة المصرفية للأفراد تشمل قطاعات المهن الحرة من بينها الأطباء والصيادلة وعددا متنوع من القروض الشخصية للأفراد.
والمح إلى أن البنك انتهى من تطوير البنية التكنولوجية سواء الخاصة بمركز المعلومات أو الاتصالات، إذ أصبح لدى البنك 3 مراكز معلومات متصلة بشبكة ألياف ضوئية استطاع البنك من العمل بأى منها فى حالة تعطل الآخر عن العمل، كما تم الاستثمار فى نظام إصدار البطاقات وماكينات الصراف الآلى ونظم إدارتها ونظم الخدمات المقدمة عن طريق شبكة الإنترنت، ونظم إدارة العلاقات مع العملاء بالإضافة إلى نظم تأمين البيانات والخدمات المقدمة للعملاء حفاظا على سرية البيانات. 
وأظهرت نتائج أعمال البنك خلال الربع الثانى من 2017، تخلف أرباحه بنسبة 87% على أساس سنوى، نتيجة تخلف العائد على القروض.
وأوضح البنك أنه أتم أرباحا بلغت 2.2 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى يونيو الماضى، مقابل أرباح بلغت 16.3 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام السابق.
وانخفض العائد من القروض خلال الربع الثانى من 2017 إلى 120.5 مليون دولار، مقابل عائد بلغ 160.06 مليون دولار بالربع المقارن من 2016.
وتراجعت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام الجارى إلى 23.4 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 30.9 مليون دولار بالنصف المقارن من 2016، بانخفاض 23.5%.

700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - 700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه

المصدر : بوابة الشروق