إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟
إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟

إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟ موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟ - صحيفة أخباري - إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟ .

صحيفة أخباري الالكترونية - أكد تقرير حديث، أن بريطانيا سوف تحاول تعزيز اقتصادها بالتوسع في التبادل التجاري مع الأسواق الناشئة، إذا لم تتمكن من الحفاظ على الأطر العامة الأساسية لعلاقاتها الحالية مع شركائها التجاريين في الاتحاد الأوروبي.

وكانت بريطانيا أعربت عن رغبتها في المحافظة على علاقاتها التجارية الحالية مع دول الاتحاد الأوروبي بقدر المستطاع، إلا أن كبير مفاوضي الاتحاد صرح أن بالتجارة دون تعقيدات أمرٌ غير ممكن بعد خروج المملكة المتحدة.

وأوضح التقرير النصف السنوي الصادر عن شركة "أجيليتي"، أنه كلما ازدادت شروط الانفصال تعقيدا ارتفعت احتمالات سعي بريطانيا للبحث عن شراكات تجارية طموحة مع الأسواق الناشئة، علي الرغم من دول الكومنولث. فخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يجعل مُصدّري الأسواق الناشئة، مثل جنوب أفريقيا وكينيا وتركيا وغيرها، منكشفة، علي الرغم من أن قيمة الجنيه الإسترليني انخفضت وتتجه التوقعات نحو تقلص اقتصاد بريطانيا في الفترة الأولى بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

والمح التقرير إلى أن الأسواق الناشئة التي تستعمل المملكة المتحدة كبوابة نحو أيرلندا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى إيجاد مراكز وطرق توزيع جديدة لهذه الأسواق. بالمقابل قد تواجه صادرات المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي عمليات تفتيش مرهقة وإجراءات جمركية معقّدة ما لم يشكّل الطرفان اتحاداً جمركياً جديداً وتلتزم المملكة المتحدة تطبيق معايير الجودة المعيارية الخاصة بمنتجات الاتحاد الأوروبي.

وركز عيسى الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة "أجيليتي" للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة، أنه من المبكر التكهّن بما ستفضي به محادثات الانفصال.
وأكمل: "بغض النظر عن العقبات السياسية فإن المملكة المتحدة ستواجه عقبات تقنية معقّدة، سواء أكان ذلك من حيث التعريفة الجمركية أو قوانين بلد المنشأ أو معايير جودة المنتجات أو حتى رسوم الاستيراد، في الواقع فإن أي شيء يغير الترتيبات القائمة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي قد يعني المزيد من التأخير والتكاليف الإضافية على حركة البضائع".

إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟ يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.اخباري نيوز، إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اخباري نيوز - إلى أين تتجه بريطانيا بعد تعقيدات أوروبا في التجارة ؟

المصدر : عربي 21