محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه
محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه

محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه - صحيفة أخباري - محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه .

صحيفة أخباري الالكترونية - كشفت مصادر بالبنك المصرى الخليجى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن البنك يتبى حاليا خطة للتوسع فى القروض المشتركة خلال الفترة القادمة، إذ ارتفعت إجمالى محفظة البنك فى القروض المشتركة خلال العام الجارى بأكثر من 100% حتى بداية يوليو الماضى لتسجل محفظة القروض المشتركة بالبنك 8 مليارات جنيه مقابل 3.7 مليار جنيه فى نهاية 2016.
ووقع البنك حديثآ اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبى للحصول على قرض بقيمة 20 مليون دولار يتم تخصيصها بالكامل لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف البنك إنه يولى اهتماما كبيرا لدعم مشروعات الشباب من خلال توفير التمويل اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لكونها عنصرا مؤثرا فى تنمية الاقتصاد، وركيزة أساسية لتشجيع الشباب على تحقيق طموحاتهم والتوسع فى ريادة الأعمال.
والمح إلى أن الاتفاقية تتوافق مع سياسات البنك وتتماشى مع رؤية الحكومة المصرية 2030 وتأتى في إطار مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسط.
ويستهدف البنك المصرى الخليجى مضاعفة حجم محفظة تمويل المشروعات المتناهية الصغر لتصل إلى مليار جنيه بنهاية الربع الأول لعام 2018.
وكان نضال عصر رئيس البنك اخبر فى تصريحات لـ (مال وأعمال) حديثآ إن حجم محفظة تمويل المشروعات المتناهية الصغر يبلغ 500 مليون جنيه فى الوقت الحالى وذلك من خلال التعاون مع شركات تمويل المشروعات المتناهية.
وأوضح انه يصعب على البنك الوصول للمشروعات المتناهية مباشرة، ولذلك يلجأ البنك إلى التعاون مع الشركات، ويستهدف التعاون مع الجمعيات خلال الفترة المقبلة.
واضاف إن المصرى الخليجى يركز على تمويل الشباب بشكل فردى ومباشر ويسند ذلك من خلال الانتشار وزيادة عدد الفروع التى من المستهدف الوصول بها إلى 100 فرع خلال 5 سنوات واضافة 16 فرع خلال العام الجارى مقابل 34 فرعا حاليا.
واضاف عصر إن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف 7 مرات ليقترب من مليار جنيه بنهاية العام الماضى.
واضاف أن البنك يسعى لزيادة المحفظة، من خلال إضافة كوادر جديدة وتم زيادة عدد الموظفين إلى أكثر من 30 موظفا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف إن 60 إلى 70% من حجم تمويلات البنك للمشروعات الكبرى من نصيب القطاع الصناعى والبنية الاساسية.
وبلغت حجم محفظة تمويل الأفراد 18 مليار جنيه بنهاية 2016 مقارنة بـ 4 مليارات جنيه بنهاية عام 2014.
واضاف عصر إن البنك ينوي إضافة صناديق استثمار جديدة بأفكار مختلفة فى النصف الثانى من 2019.
وجاءت ريادة البنك تتويجا لخطة طموح بدأت خلال العامين الماضيين لتطوير البنك، وتمكن خلالها من ضم أكثر من 100 ألف عميل جديد، فضلا عن زيادة عدد فروع البنك والتى ستصل إلى 50 فرعا خلال الفترة المقبلة، كما اعلي البنك رأس ماله بقيمة 129.36 مليون دولار.

محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - محفظة القروض المشتركة بـ«المصرى الخليجى» تصل إلى 8 مليارات جنيه

المصدر : بوابة الشروق