النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية
النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية

النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية - صحيفة أخباري - النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية .

صحيفة أخباري الالكترونية - اكتشفت النيابة الأوكرانية وجود "فجوة مالية" بمقدار 6.1 مليار هريفنا (حوالي 237 مليون دولار) في ميزانية الدفاع الأوكرانية، في إشارة إلى حاجة الوزارة لزيادة التمويل.

والفجوة المالية هذه عبارة عن الفارق بين التمويل الحكومي المخطط للوزارة والمستحقات المالية التي يتوجب عليها سدادها.

ويقول تقرير النيابة الأوكرانية، الذي يعود إلى منتصف الشهر الماضي، لكنه كشف عنه البارحة السبت، إن السجلات المالية للوزارة تظهر أن ديون الوزارة زادت بنهاية العام 2016 بمقدار 2.4 مليار هريفنا (93.2 مليون دولار)، ليصل بذلك إجمالي ديون الوزارة إلى 6.1 مليار هريفنا، منها ديون متأخرة، بمقدار نحو 755 مليون هريفنا (حوالي 29.3 مليون دولار).

وأضافت النيابة في التقرير الموجه إلى رئاسة مجلس الوزراء الأوكراني أن الفجوة هذه تشكل نحو 11% من التمويل السنوي للوزارة.

وصرح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في وقت سابق أن أوكرانيا تنفق على الدفاع والأمن نحو 5% من حجم ناتجها المحلي الإجمالي، وهو أعلى من ما تنفقه عدد الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وفي يونيو/حزيران الماضي، اظهرت وزارة المالية الأوكرانية أن الدين الحكومي زاد في أبريل/نيسان بمقدار ملياري دولار ليصل إلى 74.3 مليار دولار، وعزت الوزارة ذلك للقروض التي تحصل عليها أوكرانيا وتراجع سعر صرف العملة الوطنية - هريفنا.

المصدر: "لينتا.رو"

فريد غايرلي

النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - النيابة تعثر على "فجوة ضخمة" في ميزانية الدفاع الأوكرانية

المصدر : RT Arabic