خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز
خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز

خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز - صحيفة أخباري - خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتب : مصطفى عبد التواب

نصح خبراء سيارات، وكلاء شركات السيارات العالمية بتقديم سيارات مصنعة للعمل بالغاز، إلى الأسواق المصرية.

جاء ذلك بعدما تسبب صدر القرار الصادر من مجلس الوزراء بتحريك أسعار المنتجات البترولية بداية من صباح الخميس 29 يونيو الماضى، إلى اتجاه عدد من أصحاب السيارات نحو تحويل سياراتهم للعمل الغاز الطبيعى لكسب الفارق فى الأسعار بين البنزين والغاز.

الزيادة الأخيرة دفعت أسعار أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر ، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات للتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر، وغاز السيارات إلى 2 جنيه للمتر الواحد، وهو ما يعنى توفير ما يتراوح بين جنيه و ثلاث جنيهات فى الوحدة الواحدة.

ووفق شركة كارجاس التابعة لقطاع البترول، ارتفعت معدلات تحويل السيارات من البنزين للعمل بالغاز الطبيعى بنسبة تتجاوز 200% يوميا،  حيث وصل المعدل اليومى للتحويل إلى 30 سيارة بدلا من 12 سيارات  منذ قرار زيادة أسعار الوقود.

ووفق شركة غازتك، إحدى شركات قطاع البترول ارتفعت معدلات تحويل السيارات من البنزين للعمل بالغاز الطبيعى بنسبة تتجاوز 250% يوميا،  حيث وصل  المعدل اليومى للتحويل إلى 35 سيارة بدلا من 10 سيارات بعد قرار زيادة أسعار الوقود.

وزارة البترول بدأت منذ  عام 1996 فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود بديل للوقود التقليدى "البنزين" وذلك  من خلال شركتى غاز تك وكار جاس واللتان تمكنتا من تحويل نحو 220 الف سيارة على مدار 21 عاما.

اخبر عمرو الاسكندرانى خبير السيارات، إن هذا التغير مرتبط بارتفاع سعر الوقود، مشيراً إلى أنه من  الافضل أن يتم استيراد السيارات التى تعمل بالغاز من منشأها لان هذا أمن وافضل فى الجودة من السيارات المحولة.

واضاف الإسكندرانى لـ"اخباري نيوز"  أنه فى حال ما كانت الدولة تساعد هذا الاتجاه وهو تحول السيارات للعمل بالغاز الطبيعى فمن الممكن أن تطرح ميزة تنافسية فى الأسعار على السيارات التى تعمل فى الغاز من خلال عدد الاعفاءات الجمركية وهذا سيجعل الجميع يتحول نحو السيارات التى تعمل بالغاز ويزيد من انتشارها فى السوق المصرى.

والمح الإسكندرانى إلى أن وكلاء بيع السيارات يجب أن ينتبهوا لارتفاع نسبة العملاء المتجهين نحو السيارات التى تعمل بالغاز، مشدداً على ضرورة طرح الوكلاء لهذا النوع من السيارات فى الاسواق المصرية.

خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - خبراء السيارات ينصحون الوكلاء بتقديم سيارات مصنعة لتعمل بالغاز

المصدر : اليوم السابع