استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية
استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية

استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية - صحيفة أخباري - استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية .

صحيفة أخباري الالكترونية - أعدت شعبة صناعة الأجهزة الطبية باتحاد الصناعات استراتيجية جديدة لتطوير الصناعة وحل مشكلاتها، وزيادة حجم صادراتها. وكشف الدكتور شريف عزت رئيس الشعبة أن الاستراتيجية تسعى لإزالة العقبات والمشكلات التى تواجه المصانع العاملة فى القطاع. وأوضح أن صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لديها امكانيات واسعة لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات القطاع الطبى داخل مـصـر، فضلاً عن التصدير إلى الأسواق الكبرى.

وكانت الشعبة قد أعدت دراسة وافية حول فرص نمو قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية فى مـصـر خلال السنوات المقبلة. وأكدت الشعبة أن القطاع يمتلك إمكانيات عديدة تمكنه من مضاعفة حجم استثماراته البالغة نحو 3 مليارات جنيه خلال 5 سنوات، من خلال الاستفادة من حجم السوق العالمية للمستلزمات والأجهزة الطبية والمقدر بنحو 336 مليار دولار نصيب مـصـر منها لا يصل إلى 1 فى الألف.

كما أعدت الشعبة مذكرة تشتمل مشروع قانون هيئة الرقابة على تباحث الأجهزة والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى أن إنشاء هذه الهيئة أصبح حتمياً كى تتمكن مـصـر من مواكبة ما يحدث فى دول العالم المتقدم إلى جانب دورها فى الحفاظ على صحة المواطنين وإحكام الرقابة على جميع جوانب مزاولة مهنة الطب.

والمح رئيس شعبة الأجهزة الطبية إلى أن الشعبة بصدد تنظيم معرض للأجهزة والمستلزمات الطبية يوم الثلاثاء القادم بقاعة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر. وأوضح أن المعرض يستهدف التعرف على احتياجات المستشفيات والقطاع الطبى لتبليتها من الانتاج المحلى. واضاف إن المعرض يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارتى الدولة للإنتاج الحربى، والصحة والسكان، مشيرا إلى أن الشعبة تسعى إلى تفعيل قانون تفضيل الانتاج المحلى فى المشتريات الحكومية. اكمل أن المعرض الذى يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، سيقوم بافتتاحه الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 

استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - استراتيجية جديدة لتنمية صناعة الأجهزة الطبية

المصدر : الوفد