88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان
88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان

88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان - صحيفة أخباري - 88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان .

صحيفة أخباري الالكترونية - كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن تلقيها 88 ألف بلاغ وشكوى للمستهلكين عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان من بين ما يقارب 214 ألف بلاغ وردت من 887 ألف اتصال استقبلها مركز بلاغات المستهلكين خلال العام الماضي.

وتصدرت 10 أنواع النسبة الأعلى من البلاغات الواردة، إذ حلت بلاغات عدم توفر قطع غيار أو الصيانة في المرتبة الأولى بـ 47 ألف بلاغ، تلاها في المركز الثاني عدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان بـ41 ألف بلاغ، والثالثة بلاغات الاختلافات التعاقدية بـ 34 ألف بلاغ.

وجاء في المرتبة الرابعة عدم الاسترجاع والاستبدال بأكثر من 17 ألف بلاغ، والخامسة عدم وجود بطاقة سعر على المنتج بـ 16 ألف بلاغ، والسادسة اختلاف سعر الرف عن الكاشير بأكثر من 13 ألف بلاغ، والسابعة مغالاة في سعر السلعة الكمالية بأكثر من 12 ألف بلاغ، والثامنة بلاغات عدم صحة إعلان بـ 12 ألف بلاغ، والتاسعة كانت لمغالاة في أسعار المواد التموينية إذ سجلت 11.5 ألف بلاغ، بينما حلت بلاغات عيوب التصنيع في المرتبة الأخيرة بـ 10 آلاف بلاغ.

وتصدرت منطقة الرياض المرتبة الأولى من اجمالي البلاغات بـ106 آلاف بلاغ، تليها في منطقة مكة المكرمة بـ 67 ألف بلاغ، فالشرقية بأكثر من 50 ألف بلاغ، ومن ثم منطقة عسير بـ28 ألف بلاغ، وحلت القصيم في المرتبة الخامسة بـ 17 ألف بلاغ، والسادسة منطقة المدينة المنورة بـ 15 ألف بلاغ، والسابعة المنطقة الشمالية بـ 11 ألف بلاغ، والثامنة منطقة تبوك بـ 6 آلاف بلاغ، والتاسعة المنطقة الوسطى بنحو 5.6 ألف بلاغ.


88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - 88 ألف بلاغ عن عدم توفر قطع الغيار والصيانة والضمان

المصدر : جريدة المدينة