«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات»
«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات»

«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات» موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات» - صحيفة أخباري - «تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات» .

صحيفة أخباري الالكترونية - أطلقت شركة تويوتا بالتعاون مع المعهد الدولي لسلامة رياضة السيارات مشروعاً بحثياً مشتركاً يمتد على مدى أربعة أعوام ويعتمد على برنامج «محاكاة تأثيرات الحوادث على كامل أجزاء جسم الإنسان» THUMS، المطور من قِبَل شركة تويوتا، بهدف تعزيز السلامة في رياضة السيارات.

ويغطي المشروع البحثي المشترك الدراسات حول الاصطدامات التي لا تقتصر فقط على مركبات السباق في الحلبات المغلقة، ولكن مركبات الراليات، وقد تشمل كذلك مراجعة لهيكل المقعد ووضعية حزام الأمان.

واستناداً إلى النتائج، ينوي المعهد الدولي النظر في التدابير التي يمكن أن تؤدي إلى تحديث لوائح رياضة السيارات وغيرها من الإجراءات التي من شأنها تعزيز سلامة مركبات رياضة السيارات.

بالتزامن مع وجود الاستخدام الشائع لدمى الاصطدام في اختبارات اصطدام المركبات، غير أنها لا تتيح تحليلاً مفصلاً لكيفية تأثير الاصطدامات على الدماغ والأعضاء الداخلية وأجزاء أخرى معينة من الجسم البشري.

وشرعت شركة تويوتا في تطوير برنامج THUMS بالتعاون مع مختبرات تويوتا المركزية للأبحاث والتطوير منذ عام 2000، والذي يتيح محاكاة واقعية عبر الحاسوب وتحليلات للظروف الفعلية للحوادث ولآليات وقوع الإصابات، بما في ذلك إصابات الأعضاء الداخلية وأجزاء أخرى من جسم الإنسان.

واضاف تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نسعى بالتعاون مع المعهد الدولي لمواصلة تطوير مركبات آمنة للعملاء، من خلال التكنولوجيا والابتكارات في مجال الصناعة».

والمح يوشيتسوغو إلى أنه بالرغم من النتائج الإيجابية لاختبارات التصادم، إلا أن الدمى المستخدمة في اختبارات التصادم كانت تتسم بالمتانة ما يصعب تخصيص كيفية تأثر الأعضاء الداخلية في حالات الاصطدام. وهنا يأتي دور النماذج الحاسوبية الافتراضية لجسم الإنسان (THUMS) للمساعدة في تحليل الإصابات التي قد تحدث للركاب والمشاة، وجمع البيانات وتوظيفها للمساعدة في تطوير الوسائد الهوائية لمقاعد السيارة وجوانبها التي تساعد في تخفيف تأثير الاصطدامات عند السرعات المنخفضة ومن جهة الخلف.


«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات» يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات»" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "«تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات»"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - «تويوتا» تطلق مشروعاً لتعزيز السلامة في «رياضة السيارات»

المصدر : جريدة المدينة