قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين
قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين

قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين - صحيفة أخباري - قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين .

صحيفة أخباري الالكترونية - تنظم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، «قمة التصنيع والتجارة المستقبلية» للسنة الثانية على التوالي وذلك يومي 6-7 نوفمبر 2017 في أبراج الإمارات بدبي.

وآتي تنظيم القمة، التي تستهدف المعنيين من التجار والمصنعين والمصدرين، ومقدمي الخدمات، والمشترين الدوليين، وموظفي المؤسسات الحكومية والاتحادية ذات العلاقة على مستوى الدولة، بالشراكة مع «اكسبوتريد» المتخصصة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات، لتقديم منصة مثالية لمناقشة الاتجاهات المستقبلية في التميز في التصنيع، والاستراتيجيات الرئيسية لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية.

وسيشارك في القمة أكثر من 40 خبيراً دولياً وإقليمياً في مجال الصناعة، وذلك من خلال تقديم جلسات رئيسية، والمشاركة في حلقات نقاش، وتقديم دراسات حالة عن المواضيع التي تشكل مستقبل التصنيع والتجارة في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة ملامح «الثورة الصناعية الرابعة» الجديدة، والتي ظهرت تحت مسميات «الصناعات الرقمية الذكية المتكاملة»، و«المُكونات الرقمية للمواد والخامات المستخدمة في الصناعة»، و«المصنع الرقمي الذكي»، و«الإدارة الذاتية الرقمية».

منصة عالمية

واضاف المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي للمؤسسة: «يتماشى تنظيم القمة مع استراتيجية دبي الصناعية 2030 الرامية إلى أن تكون الإمارات منصة عالمية للصناعات المبتكرة وأن تكون الوجهة المفضلة للشركات العالمية التي تبحث عن بيئة متكاملة وملائمة للنمو والاستدامة».

وأكمل: «سيلعب قطاع الصناعة الإماراتي المزدهر دوراً رئيسياً في اقتصاد المستقبل، واحتلال موقع الريادة في بناء قاعدة صناعية متطورة للقرن الحادي والعشرين ترتكز على كفاءات الإنسان وتصبح نموذجاً يحتذى به في جميع أنحاء العالم.

وتعمل مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على تمكين المصنعين والمصدرين في دبي خصوصاً والدولة بشكل عام عبر الاستفادة من أطر العمل التنظيمي والبنية التحتية للمنافسة العالمية، حيث يعد التميز والابتكار في مجال التصنيع مفتاح النجاح أمام الشركات المحلية لشق طريقها في الأسواق الواعدة».

وسيقوم الدكتور ميشيلا كولا، مدير قسم الصناعة 4.0، لدى شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات، بتقديم موضوع تحت عنوان الثورة الصناعية الرابعة - تحقيق التميز في التصنيع، حيث اخبر: «إن الثورة الصناعية الرابعة تبين التواصل الذكي والآني بين الأفراد والأشياء والأنظمة والمنصات.

وتتيح إمكانيات جديدة في جميع مجالات الحياة. إن نهجنا يقوم على الصناعة 4.0 متعددة المهام، ولا ينصب التركيز الرئيسي هنا حول تطبيق الحلول المستقلة، بل الهدف من ذلك هو تبديل سلسلة القيمة بأكملها في الشركة وتحقيق عمليات متكاملة وموصولة عالمياً عبر الشبكات».

تبادل البيانات

وأكمل ساعد العوضي: «تم تصميم منصة متعددة الوظائف والاستخدام لشركائنا في شبكة القيمة، مما يسهل تبادل البيانات وتحليلها ويفتح السبيل لإمكانيات جديدة. وسيؤدي ذلك إلى إنشاء شبكة ذات قيمة مضافة تستند إلى البيانات، وتعمل على نحو أكثر كفاءة ومرونة واستقلالية».

وصرح براد هاريهاران، المدير الإقليمي، إكسبوتريد ميدل إيست: «يشرفنا دعم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لهذه القمة. إن الإمارات على أعتاب التغيير، حيث يسهم التركيز المتجدد على قطاعي التصنيع والتجارة بشكل كبير في النمو الاقتصادي لهذا البلد. ونحن ممتنون لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات لدعمها الدائم وتوجيهاتها القيمة في صياغة برنامج الحدث».

ومن في إطار الشركات الراعية التي أكدت مشاركتها في هذه الدورة من الحدث، داسولت سيستمز، لايتهاوس، تايبرورا، أيه بي بي، وفانوكن بالإضافة إلى بوش ودايفوكو اللذين انضما إلى قائمة الرعاة لعام 2017، كما سيحضر القمة أكثر من 500 مصنع من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - قمة في دبي لتمكين المصنّعين والمصدّرين

المصدر : البيان