جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً
جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً

جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً - صحيفة أخباري - جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً .

صحيفة أخباري الالكترونية - «تعلم أن تلون عملك بروح التغيير والتطوير» مقولة من أشهر عبارات ستيف ستو؛ والذى يعد واحداً من أشهر الأسماء فى عالم الأعمال وتسويق العلامات التجارية الكبرى؛ وقد تنطبق هذه المقولة على أكسا للتأمين والتى اتجهت إلى خلق طرق تسويقية جديدة بالسوق المصرية، تسعى من خلالها إلى مواجهة روتينية القطاع التى عانى منها أغلبية الشركات العاملة بالسوق.

ونتيجة لذلك حصلت الشركة على دينامكية العمل القائم على التطور، بجانب ابتكار منتجات تخلق عميلاً وليس العكس، توافقاً مع مقولة رجل الأعمال الأمريكى سيث جودين والتى كثيراً ما ترددها الشركات الكبرى لتنفيذ آليات تطوير سلعتها وهى «لا تبحث عن زبائن لمنتجاتك...ابحث عن منتجات لزبائنك».

وكشف جلبرت شاهين، الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مـصـر للتأمين، عن إطلاق الشركة العام الماضى منتج للتأمين الفردى المحلى والذى يُعد إحدى الوثائق الجديدة على السوق المصرية؛ والتى نجحت خلال الشهور الأولى لترويجه فى جذب نحو 1500 عميل، كما تنوي تدعيم خدماتها بالمجال الطبى عبر طرح منتج للتأمين الصحى الفردى الدولى بمواصفات عالمية وأسعار تنافسية، بما يحقق التكامل مع المنتج المحلى وتوفير أقل متطلبات المعيشة للمواطن.

وتابع شاهين «نعكف خلال الفترة الحالية على دراسة آليات تسويقية جديدة للمنتجات والتى نعتمد فى ترويجها حالياً على الوسطاء وذوى الخبرة من مندوبين المبيعات، بالإضافة إلى بروتوكول التعاون المُبرم مع بنك التجارى الدولى، والذى أتم لنا الانتشار الجغرافى فى كافة المحافظات، بجانب تواجدناً حالياً بمكتبين للتسويق بالقاهرة والإسكندرية؛ ونهدف زيادتهم بنحو 3 مكاتب تسويق سنوياً، بجانب بدء محادثات مع مؤسسات تسويقية لابتكار آليات جديدة لترويج منتجات الشركة البالغة حالياً أكثر من 40 منتج».

أكسا للتأمين اعتمدت خلال عامها الأول بالسوق المصرية على إجراء دراسات وبحوث حول متطلبات السوق والوسائل التسويقية الملائمة لها، مما دفعها إلى أن تسلك أيسر الطرق للوصول إلى عملائها، مما جعلها بمثابة مجموعة شركات تأمين ذات خطوط أعمال متعددة تفوق منتجات تأمين عامة وتأمين على الحياة وخدمات حماية تأمينية وتأمين طبى وخطط للتأمين على المشروعات متناهية الصغر.

والمح إلى أن الشركة تنوي زيادة محفظة أقساطها خلال المرحلة المقبلة عبر 3 آليات تشمل التوسع بالوثائق الادخارية ذات المزايا التأمينية المتنوعة، بالإضافة إلى إطلاق منتج تأمين طبى فردى دولى، بجانب تأهيل الكوادر البشرية بالشركة.

وكشف شاهين، عن استهداف الشركة تحقيق 35% معدلات نمو بمحفظة أقساطها بنشاطى تأمينات الحياة والممتلكات خلال العام المالى الجارى 2017 – 2018، موضحاً بلوغ محفظة الأقساط نحو 1.25 مليار جنيه بنهاية يونيو 2017.

والمح شاهين إلى أن الشركة ضخت مليار جنيه استثمارات عند بدء مزاولة نشاطها بالسوق المصرية بنهاية 2015، وتعتزم نقل استثمارات إضافية بقيمة 500 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات الأولى للتواجد بالسوق، وتم تسديد نحو 150 مليون جنيه منها لزيادة رأسمال أكسا لتأمينات الحياة «CIL سابقاً» ليصل إلى 300 مليون جنيه؛ وتعتزم نقل القيمة المتبقية من هذه الاستثمارات الإضافية والبالغة 350 مليون جنيه خلال العامين المقبلين فى التوظيف والمنتجات الجديدة.

وأكمل أن أكسا مـصـر قامت خلال أبريل 2016 بالتفاوض مع عدة شركاء مساهمين بهدف تفعيل شراكة العمل، بجانب المشاركة فى هيكل ملكية الشركة مع احتفاظ مجموعة أكسا العالمية بالحصة الحاكمة بها، وتم فى يونيو الماضى إتمام صفقة بيع 10% من أسهم الشركة لصالح مؤسسة التمويل الدولية «IFC» ، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، بينما توقفت المفاوضات مع باقى المؤسسات نتيجة لتحرير سعر صرف الجنيه وما نتج عنه من تغير فى القيمة السوقية المتفق عليها عند بداية المفاوضات، بينما مازالت شراكة العمل قائمة مع تلك المؤسسات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - جلبرت شاهين الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين: دراسة آليات تسويقية جديدة لترويج 40 منتجاً

المصدر : المصرى اليوم