رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد»
رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد»

رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد» موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد» - صحيفة أخباري - رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد» .

صحيفة أخباري الالكترونية - تعكف شركة مـصـر للمقاصة للقيد والإيداع المركزى خلال الفترة الحالية على تهيئة الأنظمة الرئيسية ووحدات التخزين بها، لاستيعاب إجراءات قيد 65 ألف شركة مساهمة مصرية بنظام الإيداع المركزى، وذلك وفقا لبنود قانون الاستثمار الجديد.

اخبر محمد عبد السلام، رئيس مجلس الإدارة أن القانون الجديد ألزم الشركات المساهمة بالقيد خلال فترة زمنية جارى تحديدها بنظام الإيداع، الأمر الذى يستدعي إعداد البيئة الداخلية بالشركة لتيسير إجراءات وسرعة تنفيذها، مضيفًا أن إجمالى عدد الشركات المقيدة حاليًا بالنظام تصل إلى 1600 شركة.

أشار إلى أن شركته نجحت فى تفعيل عمليات الربط مع اكثـر الأسواق المحيطة وآخرها المغرب وأبوظبى، وذلك تنفيذاً لقرار منظمة مؤسسات الإيداع لدول أفريقيا والشرق الأوسط ( الأميدا) والتى أوجبت ضرورة ربط دول الخليج وشمال أفريقيا بمصر المقاصة بالإضافة إلى الربط مع باقى المقاصات الأفريقية عن طريق شركةStrateبجنوب أفريقيا.

أوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تحبط مؤقت لمشروع ربط الشركة مع مقاصة الدوحة نتيجة المقاطعة مع قطر واتهامها بمسانده التنظيمات الإرهابية،لحين ظهور أية مستجدات على الساحة.. وعلى صعيد الضرائب المقررة على أرباح السندات، أشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت سلسلة من الاجتماعات مع مسئولى البنك المركزى ووزارة المالية ومصلحة الضرائب لبحث الإشكاليات القانونية والفنية التى تعرقل تحصيل ضريبة على أرباح السندات، والتى من المرجح بدء تطبيقها مطلع أغسطس الجارى بنسبة 20 % على قيمة توزيعات كوبونات السندات وأذون الخزانة.

اكمل أنه على الرغم من تخصيص موعد لبدء تطبيقها، إلا أن سلسلة من المشاكل الفنية مازالت قائمة تستدعي التواصل مع الجهات ذات صلة لبحث قواعد مواجهتها مثل السندات المصدرة الصفرية.

وبالنسبة لقرارات اعلي التحفظ عن الأرصدة، أوضح أن شركته تلقت خلال الفترة الأخيرة قرارًا برفع التحفظ على رجل الأعمال حسين سالم، بعد التسوية الأخيرة مع الحكومة، مضيفًا عدم وجود مستجدات بشأن أرصدة المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق.

واستبعد عبد السلام، صدور أى قرارات تتعلق بتجميد أرصدة المستثمرين القطريين فى مـصـر، مؤكدًا أن الاستثمار بعيدًا عن السياسة والدليل بنك قطر الوطنى ونموذجه الاستثمارى الناجح فى مـصـر. وبالنسبة للتوقيع الإليكترونى، اخبر أن الشركة نجحت فى توقيع عقود لتقديم تلك الخدمة مع 80 شركة سمسرة، متوقعًا زيادتهم بتلك الخدمة علي الرغم من الشريحة التى تعمل وفقاً لنظام online trading والتى سيتطلب الأمر ضرورة امتلاكها للتوقيع الإليكترونى .

وبالنسبة لاستثمارات الشركة الرياضية "المقاصة سبورت"، كشف عن استهداف زيادة رأسمالها وإعداد متطلبات القيد لطرح نسبة من أسهمها ببورصة النيل خلال العامين المقبلين، مضيفًا أن الشركة استطاعت خلال آخر عامين تحقيق أرباح .

اكمل أن شركته تستهدف أيضًا فى المجال الرياضى تأسيس شركة أمن ملاعب بالتعاون مع إحدى الشركات الانجليزية المتخصصة فى تأسيس شركات أمن الملاعب، مشيرًا إلى أن الإجراءات التنفيذية لذلك الأمر مرتبطة بالحصول على قبول جهة سيادية بالإضافة إلى قبول الأندية عقب إعادة تشكيل لجنة للأندية بعد حلها مؤخرًا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد» يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد»" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد»"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - رئيس «مصر للمقاصة»: رفع التحفظ عن حسين سالم.. ولا جديد بشأن أرصدة «رشيد»

المصدر : المصرى اليوم