فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017
فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017

فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017 موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017 - صحيفة أخباري - فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017 .

صحيفة أخباري الالكترونية - يطلق «المصرى اليوم الاقتصادى» مؤشراً جديداً لقياس ثقة المستثمرين فى مناخ الاستثمار بالسوق المصرى شهرياً، ويضم هذا المؤشر عدد 6 مؤشرات فرعية هى (البيئة التشريعية والمحفزات القانونية – الاستقرار الأمنى والسياسى- قوة الطلب على السلع والخدمات – سهولة الحصول على التمويل وتكلفته- سهولة الحصول على المواد النفط والعمالة وتكلفتها – الإجراءات الإدارية اللازمة لتأسيس الشركات ومزاولة النشاط). يتم طرح هذه المؤشرات فى شكل استمارة أسئلة على المستثمرين والحصول على إجابات رقمية لكل سؤال، ثم استخلاص القيمة الإجمالية للمؤشر العام عن طريق الأوزان النسبية للمؤشرات الفرعية، وتم مراعاة الوزن النسبى لكل مؤشر فرعى وفقاً لدرجة أهميته للمستثمر، وتأثيره على ممارسة الأعمال فى مـصـر.يصدر المؤشر فى الأحد الأول من كل شهر لقياس درجة ثقة المستثمرين فى السوق للشهر الجديد.

ساهم فى الإصدار الأول للمؤشر عدد 30 من كبار مستثمرى السوق المصرى من مختلف القطاعات الإنتاجية، واحرزت قيمة المؤشر العام لثقة المستثمرين 69% لشهر أغسطس من العام الجارى 2017. وحصل المؤشر الفرعى الخاص برؤية المستثمرين لدرجة الاستقرار الأمنى والسياسى فى السوق المصرى وانعكاس ذلك على استثماراتهم على أعلى نسبة، حيث احرز هذا المؤشر 85%، فى ظل الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تعيشه مـصـر حالياً باكتمال مؤسسات الدولة وبناء جهاز أمنى قوى.

بينما حصل المؤشر الفرعى الخاص بمدى سهولة الحصول على التمويل وتكلفته على أقل تقييم من قبل المستثمرين إذ احرز 56% بسبب سطوع تكلفة التمويل على مدار الشهور الماضية، نظراً لاتجاه البنك المركزى المصرى لرفع أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض بنحو 700 نقطة أساس على 3 مراحل منذ نوفمبر 2016 وحتى الآن، فضلاً عن معضلة الإجراءات الإدارية الخاصة بالحصول على التمويل من عدد البنوك.

واحرز المؤشر الفرعى الخاص بقوة الطلب على السلع والخدمات ونجاح المنتجين والتجار فى تحصيل إيراداتهم نحو 71% فى ظل التحرك الإيجابى للطلب الكلى خلال الفترة الحالية وازدياد قدرة الشركات على تصريف المخزون، ويأتى ذلك على الرغم من الارتفاعات المتتالية التى شهدتها أسعار السلع والخدمات فى مـصـر خلال الفترة الماضية.

بينما حصل المؤشر الخاص بمدى سهولة الحصول على المواد النفط والعمالة وتكلفتهاعلى 68% وذلك فى ظل توافر المواد النفط خلال الفترة الحالية وعدم وجود مشكلة فى المواد المستوردة بعد تدبير البنوك للدولار بشكل كافى، بينما كشف المستثمرون عن معاناتهم فى الحصول على العمالة المدربة التى تستطيع التعامل مع المستويات التكنولوجية العالية التى باتت تحكم النشاط الصناعى والإنتاجى بصفة عامة حول العالم.

أما المؤشر الفرعى الخاص بمدى استقرار البيئة التشريعية والمحفزات القانونية المتوفرة فى السوق المصرى فقد حصل على 64%، ونفس القيمة حصل عليها المؤشر الفرعى الخاص بمدى سهولة تأسيس الشركات والحصول على التراخيص والموافقات الإدارية اللازمة لمزاولة النشاط.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017 يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - فى مؤشر جديد يصدره «اخباري نيوز الاقتصادى»: 69% مؤشر ثقة المستثمرين فى السوق المصرية لشهر أغسطس2017

المصدر : المصرى اليوم