4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى
4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى

4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى - صحيفة أخباري - 4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتب أحمد أبو حجر

اخبر مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى سجلت ما بين 3.9 - 4 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى  خلال الأسبوع الماضى .

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.

وأكمل المصدر، أن "ايجاس" تستورد حاليا نحو 10 شحنات شهريا، لتلبية حاجة الاستهلاك المحلى المتزايدة من الغاز الطبيعى، علي الرغم من قطاع الكهرباء، الذى فاقت معدلات استهلاكه ارقاما قياسية أول مرة تشهدها البلاد، بعد أن كانت مستقرة عند 3.5 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز .

وتابع المصدر أن إجمالى الكميات المستوردة حاليا تصل إلى مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

ويبلغ إجمالى استهلاك مـصـر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منه على نحو 71% بالإضافة إلى استهلاك القطاع الصناعى والمنزلى والتجارى.

4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - 4 مليارات قدم مكعب من الغاز استهلاك محطات الكهرباء يوميا فى الأسبوع الماضى

المصدر : اليوم السابع