سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار
سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار

سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار - صحيفة أخباري - سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار .

صحيفة أخباري الالكترونية - سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لشركة العربية للأسمنت، اخبر أنه على الرغم من انعكاسات سياسات الإصلاح على القطاع إلا أنها زادت من جاذبية السوق المصرية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الجديدة، مشيداً بنجاح القطاع المصرفى فى تدبير العملة التى تحتاجها الشركات العاملة بالصناعة، مستبعداً تأثر حدد الشركات التمويلية بشكل كبير بقرار اعلي الفائدة على الاقتراض الصادر حديثآً علي الرغم من فى ظل حزمة المبادرات التى أتاحها البنك المركزى لمختلف القطاعات الإنتاجية مثل السياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة بمعدلات فائدة ميسرة.

ورحب ألكانتاريا بقانون الاستثمار الصادر حديثآً، حيث تضمن القانون العديد من الحوافز، منوها أن العناصر الرئيسية التى ينظر إليها المستثمر الأجنبى عند اتخاذ قراراته الاستثمارية هى مدى توافر السياسات الاقتصادية الواضحة، وكذلك قدرته على التخارج من السوق بسهولة، وعدالة تطبيق القانون على كافة المستثمرين.

وحول استراتيجية الشركة الاستثمارية.. اخبر أن الشركة تجرى حالياً نقل استثمارات بقيمة 231مليون جنيه لتنفيذ 3 مشروعات هى استكمال عمليات التحول لاستخدام الفحم كمصدر للطاقة من خلال إنشاء طاحونة جديدة للفحم، وكذلك مشروع للنقل الميكانيكى للأسمنت لتقليل استهلاك الكهرباء، وأخيراً مشروع لإعادة تدوير عدد مخلفات الإنتاج.

واضاف أن إجمالى حجم استثمارات الشركة داخل السوق المصرية 650 مليون دولار، منوها أن الشركة تستحوذ على حصة 7 % من حجم السوق.

وأكمل أن الشركة تستهدف الوصول بحجم مبيعاتها بنهاية العام إلى 4.5 مليون طن، وتنمية نشاطها التصديرى حيث صدرت الشركة خلال النصف الأول 200 ألف طن.

وحول رخص الأسمنت الجديدة، أشار إلى أن الشركة لن تتقدم للحصول على أى من الرخص الجديدة فى ظل رؤيتها بعدم الحاجة لتلك الرخص للستة أعوام القادمة، علي الرغم من فى ظل وجود فائض بالطاقات الإنتاجية يكفى للمشروعات القومية ولاحتياجات السوق المحلية.

وقامت الحكومة خلال الفترة الماضية بطرح 14 رخصة لإنتاج الأسمنت الرمادى فى 9 محافظات وحتى الآن لم يتم حسم الرخص المتبقية، بعد أن تم إعلان فوز 3 شركات فى المزايدة التى أقامتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية على الرخص الجديدة خلال نوفمبر الماضى، وهى شركة أسمنت المصريين بسوهاج وشركة السويدى للأسمنت بالعين السخنة، وشركة جنوب الوادى للأسمنت ببنى سويف.

وتوقع ألكانتاريا استهلاك السوق المحلية 74% من الطاقة الإنتاجية القصوى للقطاع والتى تبلغ 73 مليون طن سنوياً، فى حين لن يتخطى الاستهلاك فى نهاية 2017 حاجز 54 مليون طن، وذلك رغم حزمة مشروعات التنمية العمرانية التى تنفذها الدولة حالياً. وعلى صعيد حدد الشركة لاستخدام الفحم أشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بنسبة اعتمادها على الفحم في إطار مزيج الطاقة إلى 82% بتشغيل طاحونة جديدة للفحم باستثمارات 10 ملايين دولار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - سيرخيو ألكانتاريا الرئيس التنفيذى لـ«العربية للأسمنت»: السوق لا تحتاج «رخص الأسمنت الجديدة» وتراجع أرباح الشركات يؤكد غياب الاحتكار

المصدر : المصرى اليوم