رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى
رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى

رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى - صحيفة أخباري - رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر المهندس محمد شعبان رئيس شركة مـصـر للبترول، إن قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية، تسبب فى تبديل خريطة استهلاك الوقود بالسوق، حيث شهدت مبيعات بنزين 92 تخلفًا بنسبة 10% يوليو الماضى، فى حين سجلت مبيعات بنزين 95 سطوعًا بنسبة 400%.

وركز رئيس مـصـر للبترول، أن الشركة تقوم حاليًا ببيع وتوزيع 1.8 مليون لتر بنزين 92 يوميًا، مقارنة بـ 2 مليون لتر قبل تحريك الأسعار، مرجعًا ذلك إلى تحول عدد من العملاء للاعتماد على بنزين 95 بدلا من 92 ، مشيرًا إلى أن مبيعات الشركة من السولار تمثل 15 مليون لتر يومياً ، ومن بنزين 80 تمثل 6 مليون لتر . اكمل شعبان ، أن الشركة تستحوذ على ثلث حصة السوق من بيع المنتجات البترولية، وبالتحديد البنزين والسولار، إضافة إلى استحواذها على قرابة الـ 80% من نشاط تموين الطائرات، مشيرًا إلى دور الشركة فى تحقيق فائض فى الأرصدة الاحتياطية لدى هيئة البترول والذى يسمح بإشباع السوق من احتياجاته خلال أوقات ذروة الاستهلاك.

أشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها من الوقود إلى 38 مليار جنيه خلال 17/2018، مقارنة بحوالى 33 مليار جنيه خلال العام الماضى 16/2017، مضيفًا أن كافة وكلاء الشركة يحصلون على شحنات الوقود بعد سداد كامل قيمتها للهيئة.

لفت إلى أن مبيعات الشركة تتم حاليًا فى 1300 محطة وقود على مستوى الجمهورية، وهناك استراتيجية لإضافة 60 محطة وقود جديدة فى 17/2018، إضافة إلى مخطط تطوير وإعادة تأهيل المحطات القديمة.

أوضح شعبان ، أن الشركة تنتهج استراتيجية جديدة علي الرغم من بالتوسع فى إنشاء وتطوير مستودعات تخزين الوقود على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن شركة بتروجت انتهت من تنفيذ نحو 92% من مستودع بدر، الذى تصل طاقته التخزينية لحوالى 26 ألف طن بما يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية خلال أوقات الذروة.

تنبؤ أن تبدأ الشركة تجارب تشغيل مستودع بدر خلال أكتوبر، لرفع طاقات الشركة التخزينية العام الجارى، مؤكدًا أن الشركة قامت الفترة الماضية بتنفيذ عدد من مشروعات إحلال وتجديد المستودعات الخاصة بتخزين المنتجات البترولية - 14 مستودع من مطروح وحتى توشكى - والتى يتم من خلالها شحن تانكات الوقود لتوزيعها للمحطات، وهو ما ساهم فى اعلي طاقات مستودع رأس غارب لـ 1700 طن وقود بعد الانتهاء من إحلاله وتجديده.

أشار رئيس مـصـر للبترول، إلى إمداد كافة العملاء الصناعيين باحتياجاتهم من السولار اللازم لإتمام العمليات التشغيلية، بجانب إمداد محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية بكميات من المازوت اللازم لإتمام تشغيل المحطات بجانب الغاز.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - رئيس شركة مصر للبترول: نستهدف 38مليار جنيه مبيعات العام المالى الحالى

المصدر : المصرى اليوم