نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول
نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول

نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول - صحيفة أخباري - نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول .

صحيفة أخباري الالكترونية - كشفت مصادر مطلعة لوكالة «بلومبرج» عن بدء الجهات المعنية في المملكة دراسة نظام ضرائبي لأرامكو يتميز بالمرونة يقضي بزيادة حقوق الامتياز التي تدفعها الشركة للدولة في حال سطوع الأسعار.

ويقضي النظام المعمول به حاليًا بحقوق امتياز قدرها 20% تدفعها الشركة فيما خفضت المملكة قبل عدة أشهر الضريبة على أرباح أرامكو من 85% إلى 50%، من أجل اعلي جاذبية الشركة للمستثمرين الأجانب قبل طرحها للاكتتاب العام القادم.

وأوضحت المصادر أن النظام الضرائبي لا يزال يخضع للدراسة بين أرامكو ووزارة المالية، ولم تقرر الجهات الرسمية ما إذا كانت ستقبل بالمقترح الجديد أم لا.

ويطبق النظام الضرائبي المرن في العديد من الدول الخارجية مثل بريطانيا وروسيا والمعروف أن المملكة بصدد طرح 5% من أسهم أرامكو للاكتتاب العام القادم للاستفادة من الطرح في دعم المشروعات المحلية والاستثمارات في الخارج وإنشاء أكبر صندوق سيادي في العالم بقيمة تريليوني دولار.


نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - نظام ضريبى مرن يربط حقوق امتياز أرامـكـو للنفط بأسعار البترول

المصدر : جريدة المدينة