أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد
أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد.

اليوم الموافق - الأحد 12 أغسطس 2018 09:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 12 أغسطس 2018 09:05 مساءً - مصراوي - كتب - محمد الصاوي ومحمود السعيد:

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الأحد، القبض على المتهمين المتورطين في حادث محاولة تفجير كنيسة العذراء في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية.

قالت الوزارة في بيان لها، إن قطاع الأمن الوطني ضبط 6 متورطين في الحادث بينهم سيدتين، وهم: (محمد أحمد، ويحمل اسم حركي "زيزو"، موظف بالشركة المصرية لخدمات البترولية، سبق توليه مسئولية إحدى البؤر المعتنقة للفكر القطبي عام 1999، ويحيى كمال محمد، ميكانيكي سيارات، وصبري سعد محمد موسى، موظف بالشركة المصرية للخدمات البترولية).

كما ضمت الخلية الإرهابية – بحسب البيان – (رضوى عبد الحليم سيد، حاصلة على ليسانس آداب من العناصر النسائية التي لها دورا بارزا في مجال الاستقطاب والترويج للأفكار المتطرفة، وتوفير الدعم المالي للعناصر الإرهابية بتكليف من بعص الهاربين للخارج، وهيثم أنور معروف ناصر مواليد 16 فبراير 1974 ، ومقيم بالزاوية الحمراء، وسبق انضمامه لإحدى البؤر المعتنقة للفكر القطبي عام 1999، ونهى أحمد عبد المؤمن عواد مواليد 4 يناير 1980 القاهرة، وتقيم بالزاوية الحمراء، وهي شقيقة المضبوط محمد عواد).

وكشفت الوزارة أن عمليات  الفحص بيَّنت أن المتهمين يحيي كمال ومحمد عواد، تقابلا مع الإرهابي القتيل عمر محمد أحمد بالقرب من الكنيسة، وانحصر دور الأول في استكشاف ومراقبة المكان مستخدمًا دراجة نارية بينما أعطى المضبوط محمد عواد إشارة البدء للإرهابي القتيل الذي كان يضع العبوة داخل حقيبة أسفل ملابسه.

وقال الإرهابيان محمد عواد ويحيى كمال، إنهما خططا لإحداث إصابات قاتلة بمحيط الموجة الانفجارية في الكنيسة، إذ قاما بوضع مادة سامة على المسامير المستخدمة في تصنيع العبوة (التي انفجرت في الإرهابي أعلى كوبري مسطرد)، بحسب ما ورد في بيان وزارة الداخلية.

وأوضح البيان أنه عُثر بحوزة المتهمين على المضبوطات وهي: 2 سلاح آلي ورشاش عوزى وطبنجة عيار 9 مم و2 فرد خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة ونصف كيلو بارود و5 كجم من مادة النترات وكمية من بودرة الألومنيوم وسائل الاسيتون المستخدمين في تصنيع المتفجرات، ودائرة كهربائية وريموت كونترول كمية كبية من الألعاب النارية، برطمان به مادة سائلة مجهولة، وجوال به كمية من رولمان البلي، وكمية كبيرة من المسامير، ومبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه مصري، بالإضافة لـ 3 سيارات".

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد.

أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | «متفجرات مسمومة» .. حيلة الجماعات الارهابية لزيادة الضحايا بمحاولة تفجير كنيسة مسطرد .

المصدر : الموجز