أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير
أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير

أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير.

الجمعة 6 يوليو 2018 11:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ اعتبر الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أن زيارة فيرناندو ميسا مونكادا، رئيس برلمان مجموعة الأنديز، للمغرب على رأس وفد وازن "تعكس التطور النوعي والمهم الذي تعرفه العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين"، مثمنا موقف برلمان مجموعة دول الأنديز الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

malki_pays_andir2_260007975.jpg

كما أكد المالكي، خلال استضافته مونكادا، الخميس بمقر المجلس، أن هذا الموقف "كان له وقع كبير على الشعب المغربي، وسيسهم في تعزيز العلاقات بين البرلمانين. كما يعكس النضج السياسي لمكونات برلمان مجموعة دول الأنديز، وقدرته على استيعاب عميق للمشاكل الإقليمية والدولية".

كما أبرز رئيس مجلس النواب أن التوقيع على اتفاقية للتعاون بين البرلمان المغربي وبرلمان دول مجموعة الأنديز بمناسبة هذه الزيارة "سيفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين، خاصة أن البرلمان المغربي انتقل من صفة ملاحظ إلى صفة شريك متقدم لدى برلمان المجموعة؛ وهو ما سيتيح تشاورا منتظما وتعاونا وثيقا بين البرلمانيين المغاربة ونظرائهم ببرلمان المجموعة".

e7ed85f371.jpg

من جهته، اعتبر مونكادا أن التوقيع على اتفاقية للتعاون بين البرلمانين "يأتي تكريسا للإرادة القوية للطرفين في تمتين روابط التعاون بينهما"، موضحا أن إصدار برلمان المجموعة لتوصية تدعم الوحدة الترابية للمملكة "يؤكد أن برلمان المجموعة أصبح على دراية كاملة بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية"، مضيفا في الآن ذاته أن معاينته والوفد المرافق له للتطور الكبير الذي تشهده المناطق الجنوبية للمملكة "زاد من قناعتهم بعدالة القضية الوطنية، التي ترجع جذورها إلى فترة الحرب الباردة".

كما ثمّن المتحدث الرؤية الملكية في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، وأردف أن دول أمريكا اللاتينية تشاطر الرؤية نفسها، وتعتبره بوابة لإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، موجها دعوة إلى رئيس مجلس النواب المغربي من أجل حضور الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ39 لتأسيس برلمان مجموعة دول الأنديز، والتي سيحتضنها مقره شهر أكتوبر من السنة الجارية.

malki_pays_andir4_790237037.jpg

حري بالذكر أن برلمان دول الأنديز يتكون من 25 نائبا يتم انتخابهم بمعدل خمسة نواب عن كل بلد عضو يمثلون بوليفيا وكولومبيا والإكواتور والبيرو والشيلي، ويهدف إلى تنسيق التشريعات وتسريع الاندماج بين بلدان المجموعة.

أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير.

أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : المالكي يثمن العلاقات البرلمانية مع دول الأندير .

المصدر : جريدة هسبريس