أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي
أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي

أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي.

الخميس 5 يوليو 2018 05:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العُثماني، المغاربة إلى الافتخار بوطنيتهم، مبررا ذلك بما قال إنها "مساحات الإصلاح والإنجاز والتعبير عن الرأي المتاحة"، وذلك ضمن كلمة افتتح بها المجلس الحكومي؛ اليوم الخميس بالرباط.

وفي هذا الصدد قال العثماني إن "الحكومة مستعدة لدعم كل جهود الإصلاح في البلاد"، كاشفا أن "برامج الحكومة للسنة الثانية من عمرها واضحة، منها ما سينتهي تنفيذها، وأخرى ستعطى انطلاقتها".

وقال العثماني إن "للحكومة خريطة واضحة للإصلاحات المقبلة التي تبقى أفقية، تتداخل فيها عدد من القطاعات"، مبرزا أنه "يعول على جميع الإدارات العمومية والقطاع الخاص، باعتباره شريكا إستراتيجيا، وعلى النقابات".

من جهة أخرى، ضمن تقييم سنة من عمل حكومته التي قال إنها "للإنصات والإنجاز"، أشار العثماني إلى كون "الحكومة واعية بصعوبات ظروف شرائح واسعة من المواطنين وانتظاراتهم الكبيرة". وزاد: "نعمل ما في وسعنا لتصحيح اختلالاتنا قبل أن نعيب على الآخرين".

وفي ما يتعلق بالتعليم قال رئيس الحكومة إنه حريص على تنفيذ "الرؤية الإستراتيجية للتربية والتكوين 2015- 2030"، مردفا: "شرعنا عمليا في تطبيقها وسنواصل عملنا". مشيرا إلى برنامج الإجازة المهنية في التربية، الذي أطلق منذ أسبوع ويروم تحسين جودة التعليم.

من جهة أخرى أورد العثماني أنه "تم إرساء منظومة إصلاح تروم التقائية البرامج الاجتماعية، وستمكن من التوفر على صورة واضحة لهذه البرامج الموجهة إلى فئات مختلفة"، مؤكدا انكباب حكومته على ورش تعميم التغطية الصحية على المهن الحرة وعلى غير الأجَراء، والبدء ببعض المهن المنظمة، علما أن المشروع يوجه إلى 10 ملايين شخص.

وشدد رئيس الحكومة على اهتمامه بورش الإدارة والحكامة، وكذا عزم الحكومة على الشروع في تنفيذ الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، وأيضا تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مشيرا إلى ورشين مهمين يتعلقان بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإخراج الميثاق الجديد للاستثمار.. "ورشان نشتغل عليهما منذ فترة بجد، وهما الآن في اللمسات الأخيرة، ونأمل أن يعطيا دفعة للاستثمار الوطني والأجنبي في "، يوضح العثماني.

أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي.

أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : العثماني: أدعو المغاربة إلى الافتخار بالمساحة المتاحة للتعبير عن الرأي .

المصدر : جريدة هسبريس