أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا
أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا.

اليوم الموافق - الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:05 مساءً - مصطفى بركات

أعلن حاكم إقليم «بني شنقول» الإثيوبي – موقع بناء سد النهضة- الشاذلي حسن، عن توقيف 54 من المشتبه بهم على خلفية أحداث العنف التي شهدتها مدينة أصوصا، حاضرة إقليم بني شنقول جومز، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 49 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال حسن إن بين الموقوفين مسؤولين في حكومة الإقليم، و11 من عناصر الشرطة، مضيفًا أنه تم إيقاف مسئول الأمن ومفوض الشرطة في إقليم بني شنقول لثبوت تقصيرهم الأمني.

ولفت إلى أن مسئول القوات الخاصة لإقليم بني شنقول جومز تم طرده (دون الإشارة لمزيد من التفاصيل)، موضحا أن التحقيقات مستمرة وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من المتورطين والمقصرين من المسؤولين في أعمال العنف بالإقليم.

وأكد حسن عودة الاستقرار والأمن بإقليم بني شنقول، وقال إن جميع الأنشطة التجارية عادت إلى طبيعتها.

والأسبوع الماضي، اندلعت أعمال عنف في مدينة أصوصا حاضرة إقليم بني شنقول جومز غربي إثيوبيا، وسمع إطلاق نار وانتشار للجيش والشرطة في المدينة.

وانتشرت قوات الجيش والشرطة لمنع أعمال العنف في المدينة، فيما انتقلت أعمال العنف من منطقة حدودية بين إقليم بني شنقول وأروميا إلى مدينة أصوصا.

واتهم حاكم إقليم بني شنقول جهات مناوئة- لم يُسمِّها- قال إنها ضخت أموالا هائلة في الإقليم لإحداث الفوضى وإشعال الفتنة والاقتتال، مضيفا أن "تحقيقا واسعا يجري حول المتسببين في إشعال أعمال العنف"، لافتًا إلى أنه "سيتم الكشف عن التحقيقات عقب الانتهاء، وتم تشكيل قوة مهام مشتركة من الأمن والشرطة الفيدرالية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى اندلاع أعمال العنف".

ويتمتع إقليم بني شنقول بحكم شبه ذاتي، ويتبع الكونفدرالية الإثيوبية المكونة من 9 أقاليم، ويتميز هذا الإقليم بأنه غني بالذهب والثروات المعدنية.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا.

أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | فوضى شعبية بجوار «سد النهضة» في إثيوبيا .

المصدر : الموجز